شدد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أنه يضع في خطته المستقبلية إنهاء ملف عودة الجماهير لحضور مباريات بطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

وتستضيف مصر في الفترة الحالية منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا لمشاهدة مباريات منتخب مصر الأولمبي.

وقال صبحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة والناس": "اليوم فرحة كبيرة لأكثر من سبب، أولًا هناك ثقة في جيل صاعد جديد في الكرة المصرية، ثانيًا تأهلنا للأولمبياد في حد ذاته بطولة، ثالثًا منذ فترة ليست بالكبيرة منتخب مصر الأول خسر من جنوب إفريقيا وودع بطولة كأس أمم إفريقيا واليوم حدث العكس وكانت فرحة كبيرة".

وأضاف: "نضع في الاعتبار عودة الجماهير في مباريات الدوري وتركيزنا على تحقيق ذلك بدخول الجماهير بشكل منظم لكي لا يحدث مشاكل لأحد ولكن بعد أن تكتمل منظومة الاستادات".

وواصل وزير الرياضة: "هناك 6 ملاعب مؤهلة لحضور الجماهير من وقت بطولة كأس أمم إفريقيا، والدوري يحتاج إلى أكثر من 10 استادات ونعمل على ذلك في الوقت الحالي".

وأردف: "مبروك لكل مصر التأهل للأولمبياد، سعداء به بكل تأكيد، الأداء مشرف للغاية، لاعبو المنتخب الأولمبي يلعبون بقلوبهم وعقولهم وبفكر وثقافة كبيرة، جميعا نفخر بذلك، اتمنى ان نستكمل المشوار ونحقق اللقب الإفريقي في النهائي ونعيش الآن حالة فريدة معهم".