أعرب سواليهو حايدرا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأولمبي عن ثقته في لاعبيه قبل مواجهة مصر غدًا في نهائي أمم إفريقيا تحت ٢٣ عامًا.

يلتقي منتخب مصر الأولمبي نظيره كوت ديفوار، في الثامنة من مساء غد الجمعة، في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمقرر إقامتها على استاد القاهرة.

أضاف حايدرا خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "الدوافع قوية لخوض مواجهة كبيرة في النهائي أمام مصر، ونريد ختام البطولة بشكل جيد ونحن جاهزين على المستويين البدني والذهني".

تابع: "الغيابات تعد دوافع كبيرة بالنسبة للمجموعة المتواجدة، ولن يشعر أي أحد بان منتخبنا غير مكتمل، اللاعبون المتواجدون يمتلكون خبرات كبيرة، وستكون مواجهة بين ١١ لاعبًا من مصر ومثلهم من كوت ديفوار على أرض الملعب".

وواصل: "خضنا ٥ مباريات في أسبوعين وهو مجهود بدني جبار، ومباراة الغد استعدينا لها ذهنيًا ونفسيًا بشكل أكبر من التجهيز البدني، وحضور الجماهير سيكون إيجابيًا بالنسبة لنا لأننا نحب اللعب أمام الجماهير".

وعن وجود ٨ مدربين محليين في البطولة، قال المدرب الإيفواري: "هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تعيينات المدربين، وبالنسبة لهذا الفريق فهو واعد وقادر على تحقيق أمور رائعة في المستقبل، والظروف تختلف لفرق ٢٣ سنة عن المنتخبات الأولى، لذلك نجد كل مدربي البطولة محليين".

استكمل: "لا يمكن تجاهل قوة منتخب مصر دفاعيا وهجوميا وقدرتهم على صناعة الفارق ونحن نحترمهم بشكل كبير، لكننا ايضا سنكون مصدر قلق بالنسبة لهم".

أشار: "نحن فريق جماعي وسنكون متحفزين لتقديم أداء يفوق كل التوقعات، وسنبذل مجهودًا مضاعفًا أمام أصحاب الملعب للفوز بالبطولة".

اختتم: "غياب مجموعة من اللاعبين عن البطولة الحالية جاء لاسباب خارجة عن إرادتهم، ولن يكون هناك إقصاء لأي لاعب في الأولمبياد، ومن سيكون جاهزا وقتها سينضم".