بعد نهاية فترة التوقف الدولي التي يراها الكثيرون بالفترة الُمللة على صعيد كرة القدم الجميلة، وتفضيل البعض السرعة والإثارة المقدمة من فرق الدوريات الخمس الكبرى على مباريات المنتخبات.

اقرأ أيضا.. توخيل يُعلن جاهزية نيمار لمباراة باريس سان جيرمان وليل

وستعود المتعة والإثار الشيقة مرة أخرى بداية من لقاء قوي بين باريس سان جيرمان وليل في الدوري الفرنسي ليبدأ صراع الفرق الكبرى في كل الدوريات الخمس الكبرى.

ويستعرض موقع "بطولات" في التقرير التالي أبرز المشاهد المنتظرة في عودة الدوريات الأوروبية

منبوذ باريس سان جيرمان

سيعود البرازيلي الموهوب نيمار دا سيلفا، للمشاركة مع باريس سان جيرمان غدا ضد ليل في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي بعد غياب بداعي الإصابة منذ أكتوبر الماضي.

وتعرض نيمار لهجوم من جماهير باريس سان جيرمان في كل مباريات الفريق في حديقة الأمراء؛ بسبب تصرفات البرازيلي المستفزة في الصيف الماضي، وإعلانه رغبته في العودة لصفوف فريقه السابق برشلونة.

لكن الجماهير الباريسية سوف تفتقد النجم الذهبي كيليان مبابي الذي يعاني من إصابة عضلية ولن يشارك مع الفريق غدا، وقد يغيب عن لقاء ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا بملعب "سانتياجو برنابيو".

بديل محمد صلاح وروبرتسون ضد بالاس

تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة محمد صلاح وآندرو روبرتسون مع ليفربول ضد كريستال بالاس السبت المقبل، في الجولة الثالثة عشرة من البريميرليج.

وسوف يحسم يورجن كلوب، مدرب ليفربول موقف الثنائي من المشاركة مع الفريق عقب تدريبهما اليوم بصورة جزئية.

وسيكون هناك صداع في رأس يورجن كلوب بخصوص من يعوض الثنائي المتألق صلاح وروبرتسون ضد بالاس في ظل رغبة المدرب الألماني الحفاظ على الفارق 8 نقاط مع غريميه ليستر سيتي وتشيلسي و9 مع حامل اللقب مانشستر سيتي.

ويملك كلوب خيارات جيدة في الهجوم مثل ديفوك أوريجي وشيردان شاكيري وأليكس تشامبرلين وأدم لالانا، بينما يواجه معضلة الظهير الأيسر لعدم وجود لاعب في قوة روبرتسون الذي يجبره على الدفع بجيمس ميلنر ضد بالاس.

مانشستر سيتي بعد صدمة ليفربول

قمة كروية بين مانشستر سيتي وتشيلسي يوم السبت المقبل، على ملعب "الاتحاد" بين صاحب المركز الثالث والرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي.

وهو أول لقاء بين فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي مع الفيلسوف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الذي سيكون محور اهتمام الكثيرين حول استطاعة الأول مواصلة سلسلة الانتصارات الأخيرة في معقل حامل لقب البريميرليج أم الثاني سوف يستفيق بعد ثلاثية ليفربول في الأنفيلد ويزيح البلوز من مركزه ويقف انتصاراته ويحاول المحافظة على حظوظه القليلة في سباق اللقب هذا الموسم.

الظهور الأول لـ سبشيال وان مع توتنهام

يعود البرتغالي جوزيه مورينيو، لظهور مرة أخرى على شاشات الدوري الإنجليزي ليس كمحلل في سكاي سبورتس بل كمدرب لفريق توتنهام الذي تعاقد معه هذا الأسبوع بدلا من المدرب المميز ماوريسيو بوتشيتينو الذي رحل بعد 5 سنوات ونصف مع الفريق.

وغاب مورينيو عن التواجد في البريميرليج منذ إقالته من قبل مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي، لسوء النتائج.

وتنتظر جماهير توتنهام، الظهور الأول لمورينيو ضد وست هام يونايتد وطريقة لعب السبيرز معه وردود أفعاله على قرارات التحكيم وتقنية الفيديو خلال المباراة.

تشاكا والعودة لجحيم الإمارات

فتح أوناي إيمري، مدرب آرسنال اليوم الباب حول إمكانية تواجد السويسري جرانيت تشاكا في قائمة لقاء ساوثهامبتون يوم السبت المقبل.

وغاب تشاكا عن مباريات أرسنال منذ واقعة هجوم السويسري على جماهير الجانرز في لقاء كريستال بالاس في 27 أكتوبر الماضي، الذي تسبب في سحب شارة القيادة منه التي نالها المميز الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

بيل في برنابيو بعد السخرية من ريال مدريد

من المتوقع تواجد الويلزي جاريث بيل في قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الجولة الرابعة عشرة من الليجا بملعب "سانتياجو برنابيو".

وسيكون تواجد بيل في سانتياجو برنابيو فرصة جديدة لجماهير ريال مدريد من أجل التصفير عليه الذي حدث في السابق في أكثر مرة لكن السبت المقبل، سيكون الضجيج كثيرا بعدما احتفل الويلزي بتأهل بلاده إلى يورو 2020 بعلم يسخر من النادي الإسباني.

تنتظر جماهير ريال مدريد معرفة موقف زيدان من تصرفات جاريث بيل بجلوسه على الدكة لمصلحة البرازيلي الشاب رودريجو جوس أم الفرنسي سيدفع به منذ البداية؛ لأنه أفضل لاعب في الفريق كما صرح مصدر من مجلس إدارة النادي المرينجي لصحيفة "ماركا" أمس.

جريزمان وميسي

يعيش الثنائي ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان في برشلونة، علاقة فاترة داخل الملعب منذ قدوم الفرنسي لصفوف البارسا في الصيف الماضي مقابل 120 مليون يورو.

ويوم السبت في لقاء برشلونة وليجانيس هو موعد آخر لمعرفة ماذا سيحدث بين جريزمان وميسي على أرضية الملعب من تفاهم، بينهما أم النفور الفني سوف يستمر بين ثنائي البارسا.

بعيدا عن قضية جريزمان وميسي وجاريث بيل مع جماهير ريال مدريد، فإن صراع الصدارة سوف يستمر يوم السبت بين البارسا والفريق الملكي بعدما تقاسم ريادة البطولة برصيد 25 نقطة من 12 جولة.

كريستيانو رونالدو وساري

لا تمر أيام ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس الجديد في تورينو بصورة جيدة في ظل الخلافات بينه وبين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة الماضية.

وغضب كريستيانو رونالدو بعد تبديله ضد ميلان قبل مباريات التوقف الدولي من قبل ساري ليغادر ملعب اللقاء دون تهنئة زملائه على الفوز بهدف من توقيع باولو ديبالا.

وتنتظر جماهير يوفنتوس لقاء يوم السبت، ضد أتالانتا العنيد لمعرفة هل يكمل كريستيانو رونالدو المباراة أم يستبدل للمباراة الثالثة على التوالي، وأيضا هل يسجل الدون مع السيدة العجوز في النجاعة التهديفية له مع بلاده والغائبة عنه بألوان البيانكونيري مؤخرا.