تحدث مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، عن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، وقيادته للفريق للوصول للأولمبياد ونهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً.

وكان منتخب مصر الأولمبي قد انتصر على جنوب إفريقيا في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، بينما فازت كوت ديفوار على غانا بركلات الترجيح.

وقال مجدي عبد الغني في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج اللعيب: "شوقي غريب عمل أداء جيدا جدًا ومع منتخب رائع ولديهم روح قتالية عالية جدًا وأمتع الجماهير في كل المباريات".

وتابع: "المنتخب الأولمبي حقق الهدف من الوصول لأولمبياد طوكيو هذا المنتخب لم يتم البخل عليه إطلاقًا مثله مثل المنتخب وقت ما كنا متواجدين".

وأضاف: "اختيار شوقي غريب لم يكن عشوائيا، ومن كانوا يهاجموه وينتقدوه بعد قرار تعينه يحملوه الآن على الأعناق".

وأوضح: "المدرب يمثل من 20 إلى 30% من انتصار الفريق الباقي على لاعبي كرة القدم والجيل المتواجد، للأسف في البطولة الإفريقية الأخيرة كان لدينا نجاح في التنظيم والدولة لم تخبل بشىء في تنظيم البطولة".

وأكمل: "للأسف الشديد لم يكن لدينا فريق يستطيع الفوز بالبطولة وهذه مشكلة جيل هذه القماشة المتواجدة، سنأخذ أفضل العناصر المتواجدة في المنتخب الأوليمبي مصطفى محمد رمضان صبحي أحمد أبو الفتوح".

وأردف: "الخطأ لم يكن في أجيري لو كان معه لاعبون تحرز أهدافا وعناصر تجيد تمرير الكرة بشكل جيد، كوبر لم يعجب الناس وكان يلعب بشكل دفاعي؛ لأنه يعلم إمكانات اللاعبين".

وأشار: "حسام البدري لم يحصل على فرصة لتحقيق اي شيء مع المنتخب وليس فنيا فقط، ولكن يحتاج إلى بث الروح القتالية؛ لأنها غير متواجدة في المنتخب".

واستكمل: "اللاعب ممكن يكون مستواه 60% وبروحه العالية يوصل، طارق حامد الناس سعيدة به رغم أنه لا يسدد على المرمى ولا يحرز أهدافا أو يصنع ولكن يموت نفسه في الملعب والجماهير تشعر بذلك".

وتابع: "اللجنة الخماسية مؤقتة لديها أهداف معينة تنفذ أجندة أعطت لهم من الاتحاد الدولي ليس مطلوبا منها ابتكار".

واستطرد: "قرارات الاتحاد الإفريقي حاليًا تواكب الكرة الأورويبة، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة سيقلل من المشاكل التي تحدث بسبب إقامة مباراتين مثل ما حدث في نهائي إفريقيا بين الترجي والوداد ومشكلة الفار، الكاف يتعلم من أخطائه وقرارات سليمة وتساعد في نهضة الكرة في إفريقيا".

وأتم: "لم أحسم قراري بالترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وأرشح محمد صلاح ومحمد الشناوي وتريزيجيه للمنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو".