اعترف لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني أنه لا يفضل لعب دور القائد مع الفريق الكتالوني، مثلما يفعل في منتخب بلاده أوروجواي.

وقال سواريز في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "فخور بأنني قضيت لحظات صعبة خلال مسيرتي، ولحسن الحظ لدي القوة لأؤمن بنفسي وأتغلب على اللحظات العصيبة".

وأضاف: "في المنتخب نتحدث كثيرًا ونحفز أنفسنا باستمرار، في برشلونة لا يوجد الكثير من الكلام، عندما وصلت رأيت بأنهم يعتمدون على نوع آخر من التركيز قبل المباريات وكانوا يفوزون بكل شيء بهذه الطريقة".

اقرأ أيضًا.. ماركيزيو: إنييستا يمتلك 3 أدمغة ولا أدري كيف لم يفز بالكرة الذهبية

وتابع: "نقل روح الأوروجواي إلى برشلونة؟ إنه أمر معقد، يعتقد البعض أن الصراخ لن يكسبك شيئًا، لكني أرى أنه يجعلك تستيقظ، ولكن كل شخص لديه طريقته في التركيز".

وأوضح: "رغم عمري الكبير، إلا إنني لا أصرخ على زملائي، لكي لا أبدو مثل الرجل الشرير، فمن الصعب أن أشرح لزملائي أنه إذا تحدثت إليهم بهذا الأسلوب، فسيكون من أجل مصلحتهم".

وأكمل: "أحاول أحيانًا تحفيز زملائي من خلال الضغط، مثلاً إذا كان ليو أو لويس أو أنطوان أو عثمان يركضون فلماذا لا نركض جميعًا؟".

وتطرق سواريز للحديث عن حذائه الجديد المقدم من شركة "بوما"، متمنيًا أن يكسر سلسلة صيامه التهديفي خارج الديار في دوري أبطال أوروبا.

وأتم: "سأكون ممتنًا لبوما طوال حياتي إذا نجحت في ذلك، لكني لست مهووسًا بالأمر، يشعر المرء بالحاجة إلى القول: أريد أن أسجل، لكن إذا سجل زميل لي أمام ليفربول في آنفيلد الموسم الماضي، لكنت سأسعد للغاية".