يرى كريم نيدفيد لاعب خط وسط الأهلي، أن زميله أكرم توفيق كان سببًا رئيسيًا في نجاح طريقة لعب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب.

وكان أكرم توفيق قد شارك رفقة منتخب مصر الأولمبي في الفوز ببطولة كأس أمم افريقيا تحت 23 سنة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال نيدفيد في تصريحات تليفزيونية لفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "أكرم تسبب في نجاح الخطة، لأنه يتحكم في كل شيء وهو من اللاعبين الرجال ولا يخشى اللعب في أي ظروف".

وأضاف: "عمار حمدي عندما أجاد اللعب في مركز الوسط المدافع تحسن مستوى خط الوسط في المنتخب الأولمبي بصورة كبيرة".

وأردف: "رمضان صبحي نقل روح النادي الأهلي للاعبي المنتخب الأولمبي بالكامل، وكان يتحامل على نفسه في بعض الأوقات لأنه قائد المنتخب ويرغب في أن يشجع زملاءه على بذل المزيد من الجهد، هو يحظى بحب اللاعبين والجهاز الفني وثقتهما أيضًا".

وتابع: "الزمن أثبت أن حسام البدري كان على حق، أتمنى أن تصبر الجماهير على المنتخب الأول وتترك الوقت للجهاز الفني ليعمل ويترك بصمته مع الفريق القومي، ومسألة اختياري للمنتخب الأول من عدمه هي مسئولية البدري".

وعن إصابته، قال: " كلما قطعت شوطًا في التأهل أصاب بالتهابات في غشاء الركبة، مما يعطل برنامجي التأهيلي ويفقدني بعض العضلات، والأمور الآن تسير بشكل جيد وسأعود للملاعب قريبًا".

واستطرد: "الأهلي تأثر نفسيًا بخسارة مباراتين بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكن اللاعبين أجمعوا على أن الفريق قادر على حسم اللقب هذا الموسم".

ثم عاد نيدفيد ليتحدث عن المنتخب الأولمبي، قائلًا: "لا يصح الحديث عن الثلاثي فوق السن المنضم للمنتخب الأولمبي قبل المباراة النهائية مع كوت ديفوار، المدير الفني هو المسئول عن الاختيارات".

واختتم: "أتمنى أن يوفر اتحاد الكرة إعدادًا قويًا للمنتخب بقيادة شوقي غريب حتى يحقق إنجازًا جديدًا في الأوليمبياد، خاصة وأنه لن يذهب إلى طوكيو من أجل التمثيل المشرف".