أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، على أن رمضان صبحي قائد الفريق كان لديه تحدي خاص في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ونجح منتخب مصر في الفوز بالبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية، بعد التغلب على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2-1، بالإضافة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال شوقي غريب في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "رمضان صبحي كان لديه تحدٍ خاص بعد تحميله إخفاق مصر في مونديال روسيا".

وأضاف: "أنا أخبرته أنه سيكون قائد المنتخب الأولمبي، وستعمل معنا بهدوء دون ضغوطات".

وكشف عن كواليس جلسته مع أشرف صبحي وزير الرياضة، قائلًا: "الوزير طلب مني أن أحضر إلى جلسة شخصية معه ووصفها بأنها غير رياضية".

وأوضح: "كان ذلك بعد إقصاء منتخب مصر من أمم إفريقيا 2019، ظننت أنه ستتم إقالتي من تدريب المنتخب الأولمبي".

واستطرد: "لكنه قال لي إنه خلال 3 أشهر سيكون لدينا بطولة هامة وهي أمم إفريقيا تحت 23 عاما وأنني سأكون المسؤول عن المنتخب الأولمبي، وأكد على ثقته بي وطلب مني تحضير برنامج للبطولة".

وعن محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، أجاب: "صلاح هو أكبر دعاية لمصر في الخارج، ولنا الشرف أن ينضم للمنتخب الأولمبي في الأولمبياد فهو من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم ولكن بشرط أن يعلن رغبته في ذلك".

وأتم: "لكن هذا الحديث سابق لأوانه، ويورجن كلوب المدير الفني لليفربول الذي تربطني به علاقة طيبة تحدث في هذا الأمر، وقال إن مدرب منتخب مصر لم يختر صلاح بعد".

واختتم: "لماذا نسبق الأحداث، لماذا نفكر في هذا الأمر حاليًا".