إذا سألت أي متابع جيد عن الفريق الملقب بزعيم آسيا سيجاوب بكل سهولة ويسر بأن الهلال السعودي بلا فخر، يحمل هذا اللقب عن جدارة واستحقاق بفضل ما قدمه للكرة السعودية والآسيوية في السنوات الماضية.

اقرأ أيضا.. بعد تأهل الهلال وفلامينجو.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية 2019 بالمواعيد

عندما تشاهد الهلال السعودي في الفترة الأخيرة، تشعر بأنك تتابع فريقا أوروبيا يلعب في الملاعب السعودية والآسيوية وهذا الحديث ليس من داعي المجاملة أو الركوب على موجة انتصاره اليوم بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه.

زعيم آسيا استطاع تحقيق لقبه القاري الأول في النسخة الجديدة من دوري الأبطال والثالث منذ عام 2000 بفضل كرة القدم الجميلة التي يقدمها.

شعر الجميع بأن الهلال في طريقه لحصد لقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم بعد رباعية ذهبية ومميزة في شباك السد القطري في ملعبه وبين جماهيره لكن الشكوك عادت قليلًا بعد الخسارة في الإياب 4-2.

وقبل السد كان الهلال قد تخلص من العميد اتحاد جدة في ربع النهائي بثلاثية مقابل هدف بعد التعادل في الذهاب سلبيًا ومن قبله زعيم أسيا القديم اسمًا والجديد عهدًا كان قد أزاح الغريم الأهلي من طريقه بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين في دور الـ16 من البطولة.

وخلال دور المجموعات كان الهلال على موعد من التألق ضد خصوم صعبة وقوية مثل الدحيل القطري والاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزباكستاني والعين الإماراتي لأنه كان يضع عينه على اللقب القاري الثمين.

طريقة لعب الهلال

الفريق السعودي يلعب بطريقة 4-4-2 ذات التوازن بين الدفاع والهجوم، وتصبح 4-1-4-1 عند الهجوم على خصومه بفضل المرونة والأسماء الرائعة في تشكيل زعيم آسيا الممثلة في سالم الدوسري وسلمان الفرج واندريا كاريو "لاعب بنفيكا السابق" وجيوفينيكو "لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق" وعبد الله عطيف "رمانة ميزان" الفريق السعودي تحت السفاح جوميز.

أما الخط الدفاعي يملك الهلال واحدا من أفضل الظهراء في الجبهة اليمنى واليسرى محمد البريك وياسر الشهراني اللذين يمتلكان قدرات هجومية ودفاعية رائعة ساعدت الفريق على حصد لقب دوري أبطال آسيا بجانب القلبين النابضين الكوري الجنوبي جانج هيون سو وعلي آل بليهي الذين منعا بطل اليابان من زيارة شباك الحارس المميز على المعيوف في المباراتين.

قوة الظهيرين أصبحت من ركائز تتويج أي فريق بالألقاب الكبرى والدليل ما قام به ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بوجود الثنائي آندرو روبرتسون والكساندر آرنولد الذي كرره البريك والشهراني.

شاهد هدف سالم الدوسري اليوم

وساعدت الأسماء السابقة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو على تقديم كرة هجومية مميزة هذا الموسم وتعويض الجماهير على خيبة الأمل التي تعرضت لها الجماهير في السنوات الماضية بخسارة اللقب أمام أوراوا في 2017  و 2014 أمام وسترن سيدني الأسترالي.

ولم يستبعد الروماني محمد الشلهوب القائد المبجل من خطته في مشوار الفريق بلقبه الثالث القاري بعدما جعله يشارك عند حاجة الفريق السعودي له في أوقات قتل اللقاء بفضل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها صاحب 38 عاما الذي توج بلقبه القاري الثاني بعد غياب دام 19 سنة منذ تتويجه مع الزعيم في عام 2000.

وكان انتقام الهلال اليوم جميلا بتكرار الفوز على أوراوا الياباني بهدفين في عقر داره وسط شتاء قارص لكنه لم يقف في وجه سالم الدوسري وجوميز وحرمه بأن يكون أول فريق يتوج بلقب البطولة في 3 مرات في نسختها الجديدة.

وأعاد زعيم آسيا الهيبة العربية لبطولة دوري أبطال آسيا بعد سطوة فرق الصين واليابان وشرق القارة على اللقب القاري منذ فوز السد القطري بجيله الذهبي في 2011.

ولحق الهلال بركب المتأهلين إلى كأس العالم للأندية بعدما سبق أمس جورجي خيسوس، مدرب الفريق السابق رفقة فلامينجو البرازيلي واللذين قد يصطدمان في نصف نهائي البطولة 17 ديسمبر في قطر حال تخطى زعيم آسيا الترجي التونسي، بطل أفريقيا.

شاهد ملخص فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا اليوم