ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، صدامًا قويًا بين ريال مدريد الإسباني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

اقرأ أيضا.. ناصر الخليفي يتدخل لاستمرار مبابي مع باريس سان جيرمان

أصبحت مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان تحمل نكهة مميزة في الفترة الأخيرة في ظل العلاقة القوية بين الناديين وقوة التشكيلة في الفريق الإسباني والفرنسي.

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي سر الثأر والحلم في لقاء ريال مدريد وباريس سان جيرمان

الثأر

يرغب ريال مدريد في الثأر من الخسارة المذلة في حديقة الأمراء في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة تكفل بها ثنائية من لاعب الفريق الملكي السابق، أنخيل دي ماريا وتوماس مونييه في ليلة كانت كابوسًا على رجال الفرنسي زين الدين زيدان رغم غياب الجوهرتين نيمار للإيقاف وكيليان مبابي للإصابة.

ونفس الأمر بالنسبة لباريس سان جيرمان الذي تكبد هزيمة ثقيلة في ذهاب دور الـ16 لموسم 2017-2018 في سانتياجو برنابيو 3-1 في وجود نيمار ومبابي.

ويملك البرازيلي نيمار دا سيلفا، ثأرًا خاصًا في لقاء ريال مدريد وباريس سان جيرمان يوم الثلاثاء الماضي بعدما رفض فلورنتينو بيريز، رئيس النادي ضمه في الصيف الماضي وفضل ضم البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي مقابل 120 مليون يورو الذي يقدم مستويات مميزة مع المرينجي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن ريال مدريد أضاع فرصة ضم نيمار مقابل 200 مليون يورو من باريس سان جيرمان في الصيف الماضي بسبب خوف رئيس الملكي من سلوكيات البرازيلي وكثرة إصاباته بالفترة الأخيرة.

ويرغب البرازيلي أن يكون لقاء ريال مدريد بداية ثقة برشلونة به مرة أخرى بعدما لم يقم النادي الكتالوني بجهد قوي لضمه في الصيف الماضي بينما ركز جهوده على جلب أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو رغم أنه فعل كل شيء للعودة إلى جوار صديقيه ليونيل ميسي ولويس سواريز.

ويأمل نيمار في العودة لبرشلونة في الصيف المقبل في ظل أنه يعيش فترة سيئة بهجوم جماهير باريس سان جيرمان عليه في كل مباراة بحديقة الأمراء منذ الصيف الماضي بسبب رغبته في الرحيل عن الفريق الفرنسي.

بخلاف الثأر من ريال مدريد، فنيمار يريد هز شباك تيبو كورتوا الذي كان من عوامل خسارة البرازيل ضد بلجيكا 2-1 في ربع نهائي كأس العالم في روسيا 2018.

ومبابي ذاته يريد تحقيق فوزه الأول على ريال مدريد بعدما خسر في مباراتين 3-1 و2-1 في دور الـ 16 من موسم 2017-2018 لدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان.

ولدى انخيل دي ماريا هو الآخر ثار في مدريد من فلورنتينو بيريز الذي كرر بيعه في صيف 2014 لمانشستر يونايتد مع ضم الكولومبي خاميس رودريجيز الذي برهن على خطأ رئيس الملكي بثنائية في لقاء الذهاب ويريد تكرار الأمر في برنابيو.

الحلم

يسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق أول فوز له في سانتياجو برنابيو منذ الانتصار على الملكي بهدف في موسم 1993-1994 في كأس الاتحاد الأوروبي.

سيكون انتصار باريس سان جيرمان في معقل ريال مدريد "سانتياجو برنابيو" أفضل رد على المشككين في قدرات الفريق الفرنسي الذي تحدث عنه البرازيلي ماركينيوس، مدافع الفريق بأن فريقه سوف يثبت يوم الثلاثاء بأن ثلاثية حديقة الأمراء لم تكن محض صدفة.

وإجمالا حقق باريس سان جيرمان 3 انتصارات وتعادلين وخسر 4 مباريات ضد ريال مدريد في أوروبا وسجل 12 هدفا واستقبل 11.

أيضًا الحلم الأبيض في سانتياجو برنابيو يطارد كيليان مبابي الذي يرغب بقوة في الرحيل عن باريس سان جيرمان في الصيف المقبل والانتقال لريال مدريد.

وبحسب الصحافة الفرنسية والإسبانية، فإن مبابي حلم ريال مدريد الكبير في الصيف، كما أن صاحب الـ21 عاما يحلم باللعب تحت قيادة مثله الأعلى زين الدين زيدان الذي سيواجه يوم الثلاثاء المقبل في قمة الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وتمنى البلجيكي ايدين هازارد، نجم ريال مدريد قدوم مبابي لصفوف الفريق لأنه يفضل اللعب مع الأفضل دائما ليسير على خطى زين الدين زيدان، مدرب المرينجي الذي صرح في الأسابيع الماضية بأن صاحب الـ21 عاما يحلم باللعب في سانتياجو برنابيو.

وكان مبابي رفض في صيف 2017 الانتقال لريال مدريد من موناكو وفضل باريس سان جيرمان بسبب اعتقاده بأنها خطوة مبكرة في مسيرته الكروية.

وسيكون يوم الثلاثاء أولى خطوات مبابي في سكة الانتقال لريال مدريد في الصيف المقبل حال موافقة فريقه الباريسي على العرض المنتظر من البلانكوس الذي لن يقل عن 250 مليون يورو بحسب صحيفة "ماركا" المقربة من جدران الريال.