أكد أليكس ديل بييرو أنه لم يكن يتوقع عودة جيانلويجي بوفون إلى يوفنتوس من جديد، بعد أن رحل أسطورة حراسة المرمى في إيطاليا إلى باريس سان جيرمان.

جيجي رحل عن يوفنتوس في صيف 2018 إلى باريس سان جيرمان، بعد 17 عامًا مع البيانكونيري، قبل أن يعود من جديد في صيف 2019.

أليكس علق على عودة جيجي لأول مرة من خلال تصريحاته لصحيفة "آس" الإسبانية، قائلًا: "لم أكن أتوقع عودة بوفون، اعتقدت بأن مسيرته انتهت في يوفنتوس".

طالع أيضًا.. ديل بييرو: فوجئت بإقالة أليجري أكثر من تعيين ساري

وأضاف: "من العدل في ذلك اتباع الأحلام، جيجي لايزال يحلم وهو في هذا العمر، ويبحث عن ما يجعله أفضل".

وأكمل: "بونوتشي كذلك كان من الصواب عودته وتجديد عقده الآن، لا يوجد مثله في أوروبا، قادر على تقديم مساعدة كبيرة للبناء من الخلف والتغطية خلف الأظهرة بالإضافة لصلابته داخل منطقة الجزاء".

وواصل: "ليو بونوتشي بجانب دي ليخت يقدمان مستوى مميزًا، أما ماتياس فيتطور مع الوقت في ظل غياب كيليني، والمهمة ليست سهلة بالنسبة له وهو لا يزال يتأقلم".

وعن هجوم ايوفنتوس، قال: "ساري يبادل بين ديبالا وهيجواين، وهذا يعطي نتائج جيدة للغاية، أعتقد أنه إذا كان كريستيانو في حالة جيدة سيكون هو وهيجواين الأساسيان أمام أتلتيكو مدريد، وديبالا سيكون له دور الشوط الثاني".

ويواجه يوفنتوس نظيره أتليتكو مدريد غدًا الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وأشار: "يوفنتوس لن يواجه أتلتيكو مدريد وهو ضامن التأهل في الصدارة، لكنه سيسعى لتحصينها وضمانها خلال المباراة، لن يدخل يوفنتوس المباراة من أجل التعادل".

وأردف:"سيميوني مدرب جيد وفريقه يقوم بعمل استثنائي خلال السنوات الماضية، رحلتهم يمكن أن تكون مثالًا للجميع، يجب أن يكون لدى العديد من الأندية نفس الطموح".

وتابع: "موراتا لاعب جيد ويعرف يوفنتوس جيدًا، وأوبلاك حارس مرمى عظيم يمكنه أن يكون أفضل حارس في العالم، بجانب جواو فيليكس".

واختتم بالحديث عن فيليكس: "يجب ألا ينتظر جواو ويضيع الوقت، لديه كل شيء ليكون الأفضل، موهبته استثنائية، النصيحة الوحيدة التي يمكنني أن أقدمها له أن يستغل موهبته، وفي أقرب وقت سيكون متوجًا بالكرة الذهبية".