تحدث صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، عن مباراتي روما وليفربول الشهيرتين واللتان أطاحتا بأحلام البارسا في الفوز بدوري أبطال أوروبا، في الموسمين الأخيرين.

وودع برشلونة دوري الأبطال من دور الثمانية عام 2018، أمام روما رغم فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، بعد خسارته في الإياب بنتيجة 3-0.

وعاش الفريق الكتالوني سيناريو مشابه العام الماضي، عندما تغلب على ليفربول في ذهاب نصف نهائي الأبطال بنتيجة 3-0، قبل أن يخسر في الإياب بأربعة أهداف نظيفة.

اقرأ أيضًا.. أومتيتي: برشلونة من أفضل فرق العالم ونتطلع للفوز بكل شيء

وقال أومتيتي، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد ارتكبنا أخطاءً في كلتا المباراتين".

وأضاف الدولي الفرنسي: "كل عام في دوري أبطال أوروبا يكون أكثر تعقيدا، لكننا نملك لاعبين أذكياء وذوي خبرة عالية، هذا سيساعدنا على اللعب بشكل جيد وإثبات أننا برشلونة".

وتابع: "لن نرتكب نفس الأخطاء مرة أخرى، لقد تحدثنا حول ذلك، ولكن لا يمكني البوح بها".

وبسؤاله عن جاهزية مواطنه عثمان ديمبلي، أجاب: "نأمل أن يشهد هذا الموسم بزوغ نجمه وتألقه مع الفريق".

وأردف: "جريزمان؟ أراه سعيدًا، وهذا جيد، إنه يعمل بجد منذ وصوله، إلا أن التغيير من فريق إلى آخر يكون معقدًا جدًا في بعض الأحيان بسبب اختلاف طريقة اللعب، لكن أنطوان لاعب ذكي للغاية".

وتطرق الدولي الفرنسي للحديث عن اختلاف مستوى البارسا داخل ملعبه عن خارجه، موضحًا: "أداؤنا مختلف لأن الفرق باتت تضغط بشدة وبصورة جيدة، وهناك مباريات صعبة، ويتعين علينا تغيير طريقة لعبنا".

وواصل: "هناك أشياء كثيرة يجب تغييرها، من الواضح أن اللعب خارج ملعبنا يزداد صعوبة، ولكن علينا أيضًا أن نفعل المزيد".

وأتم: "شائعات رحيلي عن برشلونة الصيف الماضي؟ لم تزعجني، لكني كنت قلقًا للغاية بسبب ركبتي، لقد كنت أعتنى بها ولم أهتم بشيء آخر".