عقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك مؤتمرًا صحفيًا اليوم الثلاثاء، للحديث عن مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في السوبر الإفريقي.

وكان الاتحاد الإفريقي قد حدد يوم 14 فبراير المقبل لإقامة مباراة السوبر بين الزمالك والترجي، في دولة قطر.

وأبدى مرتضى منصور اعتراضه على مكان إقامة مباراة الزمالك والترجي، رافضًا اللعب في قطر لأسباب سياسية حتى لو كان العقاب هو الاستبعاد من البطولات الإفريقية.

فعاليات مؤتمر مرتضى منصور

قال مرتضى منصور في المؤتمر: "عقدنا أمس اجتماعًا لمجلس الإدارة، كان هناك رأي بأن نلعب مباراة السوبر ونأخذ الأمر من الناحية الرياضية، والتصويت النهائي حسم القرار برفض اللعب في قطر".

وتابع: "مجلس الإدارة يوفر كل سبل الراحة للفريق واللاعبين، وهناك لاعب طماع يريد ٢٠ مليون جنيه في العام ولن أقبل بذلك".

وأضاف: "لا يوجد لاعب لديه مستحقات ولن أغير عقود لأي أحد، وعندما كانت المكافأة 10 آلاف جنيه كنت أعطي لهم 100 ألف جنيه، لا أريد مرتزقة بفريق الزمالك وسأحاسب الجميع".

وأردف: "الشركه الراعية متأخرة في المستحقات، واللاعبون ليس لهم مستحقات ولكن لديهم أطماعًا، ووضعت منذ يومين ٢ مليون جنيه في رصيد طارق حامد".

وأكد: "سنحاسب الجهاز الفني على الأخطاء فور العودة من الكونغو، والفئة المختصة بكرة القدم في النادي هم من جلبوا ميتشو المدير الفني وحاليًا مختبئين".

وأضاف: "لن نعطي مكافأة لأي لاعب أو للجهاز الفني حتى نهاية الموسم، بخلاف اللاعبين المتمارضين الذين لم يلعبوا أمام إنبي أمس".

وأضاف: "عرضت لعب السوبر الإفريقي في تونس لأنها بلد شقيقة، لكنه تم الإصرار على اللعب في قطر، لن ألعب هناك مع كامل احترامي للشعب القطري لكن لن ألعب في وجود هذا الحاكم لبلدهم".

واسترسل: "هل هناك سفير قطري في مصر أو العكس؟، لا يوجد فلذلك أنا موقفي من موقف مصر، فهناك مقاطعة على المستوى السياسي، لن ألعب في قطر وهذا قرار قاطع، وهناك محكمة رياضية وسنعرض أسبابنا عليها وموقفنا قوي وسنقدم ملف للدولة بالكامل بأن الزمالك يرفض اللعب في قطر لأننا جزء من الدولة".

وأفاد: "هناك خطة لتدميري والزمالك لأنني أدافع عن بلدي بسبب الموقف السياسي، أملك الأدلة والاعترافات والتسجيلات أمام النيابة، هناك فئة على رأسها أحمد سليمان وممدوح عباس وهاني العتال ومصطفى عبد الخالق ولؤي دعبس، عصابة ضد الأبيض".

واستطرد: "يتم استفزازي لأهاجم تركي آل الشيخ ويتم خلق فتنة بين مصر والسعودية، وكان هناك تحريض على قتلي وأولادي من خلال تلك الأدلة وتحقيقات النيابة العامة".

وتابع: "الجميع يعلم من هو مرتضى منصور والفيديو المسرب فاشل من تركيا وقطر".

وأشار: "أتحمل التهديد بخطف حفيدي وقتل أولادي واختراق هاتفي وإرسال رسائل معادية للجميع".

وشدد: "إياكم والوقوع في الفخ يا جماهير الزمالك، سنجلس مع تركي آل الشيخ ويتم المحاسبة في مكان خاص، أنا لا أخون وأهاجم من صادقته".

واستكمل: "إياكم والخطأ في حق السعودية وتركي آل الشيخ يا جماهير الزمالك، هناك خطة لإفساد العلاقات ولكن لن نرد".

وقال: "الزمالك عينه ليست مكسورة ولن نصنع فتنة للهجوم على الأهلي".

وعن برنامج الزمالك قال: "طالبت ببثه لتوضيح كل ما حدث، لكن خالد الغندور طلب معرفة مستحقاته المالية أولًا، شكرا له".

وأضاف: "الحديث عن رحيل ميتشو مرفوض وأمامنا مباراة هامة مع مازيمبي في الكونغو".

وأكد: "أخبرت اللاعبين بكل أحداث مباراة إنبي الماضية في الدوري وتنبأت بها، وقلت لهم من يملك عرضًا ويريد الرحيل سأوافق".

وخسر الزمالك من إنبي 2-1، حيث افتتح البترولي التسجيل في الثانية 22 واستطاع مهاجمه محمد شريف إحراز هدف الفوز في الدقيقة 90+1. 

وشرح: "ما يعطل ظهور قناة الزمالك هو تصوير اللاعبين لمقطع صغير كإعلان عنها، ولكن طبعا لم يذهبوا بعد الخسارة أمس أمام إنبي".

وأعلن: "بمجرد تصوير اللاعبين للإعلان ستنطلق القناة بعد ذلك بخمسة أيام".

انتهاء المؤتمر الصحفي اليوم لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.