اعترف توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان بتفوق ريال مدريد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس لكنه سلط الضوء على عقلية اللاعبين الذين شاركوا في المباراة من مقاعد البدلاء وأشاد بالحارس كيلور نافاس، كما تحدث عن التحكيم.

وتعادل باريس سان جيرمان مع ريال مدريد بهدفين لمثلهما، بعدما كان الميرنجي متقدمًا بهدفين دون رد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات توخيل عقب المباراة حيث قال: "لم نلعب أفضل مباراة لنا، لم نبدأ اللعب بما يميزنا، لم نلعب بثقة وشجاعة، على عكس ريال مدريد الذي فاز مؤخراً بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، كان الأمر صعباً للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف: "لقد أظهرنا عقليتنا، لم نستسلم أبدًا، بعد أن سجلنا الهدف الأول، كان الأمر أسهل بالنسبة لنا، كيلور واللاعبون الذين شاركوا أحدثوا الفارق، من الممكن أن نتحسن، يجب أن نبقى هادئين، لدينا 13 نقطة بعد خمس مباريات وتصدرنا المجموعة".

وعن تواجد نيمار بديلاً ومشاركته في الشوط الثاني، شدد توخيل: "أنا لا أخاف أن نخسر نيمار بسبب هذا القرار، لقد تحدثت معه وأخبرته من الأفضل أن يلعب الشوط الثاني، لقد غاب لمدة ستة أسابيع بسبب الإصابة ولم يكن من الضروري المخاطرة، لم نكن نريد المزيد من الإصابات وكانت مباراة صعبة للغاية، ولهذا السبب اتخذت القرار، تحدثت معه بهدوء".

وعن لجوء الحكم  للـ VAR وقرار عدم احتساب ركلة الجزاء، أردف المدرب الألماني: "كان لدينا فرصة للتحدث كثيرًا بين الشوطين، لكن لم نتحدث عن تلك اللعبة، أمر معقد لا يمكن فهمه".

وأكمل: "من السهل رؤية ما إذا كانت داخل أو خارج منطقة الجزاء، وعقب ذلك كان هناك خطأ على مارسيليو في نصف الملعب لم أراه، لكن تصرف وقرار الحكم كان غريبًا لأنه رأى اللعبة ثم ذهب لرؤية إعادة اللقطة، أرى أنه تصرف غريب لكن ربما أكون مخطئًا".

شاهد أهداف المباراة: