يعاني نادي مانشستر سيتي من كثرة الإصابات التي تضرب لاعبيه في الموسم الحالي وهو ما يهدد طموح مدرب الفريق، بيب جوارديولا، على الرغم من الألقاب التي حققها على مدار السنوات الثلاث السابقة منذ تعيينه في عام 2013.

وأصبح هناك تراجع ملحوظ في نتائج مانشستر سيتي هذا الموسم في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، حيث خسر الفريق 3 مباريات أمام نورويتش سيتي وولفرهامبتون وليفربول في البريميرليج وتعادل في آخر مباراتين أمام أتلانتا وشاختار دونيتسك في دوري الشامبيونزليج.

ولكن هذا ليس وليد الصدفة وإنما بسبب الإصابات التي تعرقل مسيرة النادي الإنجليزي منذ بداية الموسم، والتي أدت إلى تراجع الفريق إلى المركز الثالث حتى الآن في الدوري بفارق 9 نقاط عن المتصدر ليفربول وتذبذب الأداء في البطولة التي يسعى إلى تحقيقها مع مانشستر سيتي.

وكانت الإصابات قد ضربت 14 لاعبًا في مانشستر سيتي منذ بداية الموسم وحتى الآن، بعد مرور 3 أشهر ونصف فقط، كانت آخر إصابة سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يعلن تفاصيل إصابة سيرجيو أجويرو

ويرصد "بطولات" من خلال التقرير التالي إصابات مانشستر سيتي في الموسم الحالي:

حراسة المرمى

ايدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي

- إيدرسون حارس المرمى الأساسي الذي فقده الفريق في أهم مباراة بالموسم أمام ليفربول بسبب إصابة عضلية، وخسر الفريق وقتها بنتيجة 3-1 في ملعب "أنفيلد".

الدفاع

اصابة ايمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي

- إيمريك لابورت، مدافع الفريق الأساسي الذي يغيب منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، بسبب إصابة عبارة عن قطع في الغضروف المفصلي للركبة ومن المتوقع غيابه حتى فبراير أو مارس القادم.

- ألكسندر زينتشينكو، تعرض لإصابة في الركبة وخضع لعملية جراحية في نهاية شهر أكتوبر الماضي تبعده عن الفريق لمدة 6 أو 7 أسابيع.

- بنجامين ميندي، يعاني من إصابات متكررة ويغيب لفترات طويلة عن مركز الظهير الأيسر، فهو لم يبدأ الموسم مع مانشستر سيتي وعاد متأخرًا بسبب إصابة في الركبة منذ الموسم الماضي بمنتصف شهر سبتمبر، بالإضافة لإصابة في الفخذ أبعدته عن الفريق خلال شهر أكتوبر.

ويضطر جوارديولا بسبب غيابهما للدفع بالبديل الثالث في مركز الظهير الأيسر أنخلينو كما حدث في مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي.

- جون ستونز، إصابات الفخذ لم تتوقف فقط عند ميندي بل ضربت المدافع الإنجليزي مرتين الأولى في بداية الموسم خلال شهري أغسطس وسبتمبر وعاودته الإصابة وأجبرته على الغياب حتى منتصف أكتوبر.

- كايل ووكر، ظهير أيمن الفريق غاب في شهر أكتوبر الماضي بسبب نزلة برد حادة، أبعدته عن مباريات مانشستر سيتي لمدة أسبوعين.

- نيكولاس أوتامندي المدافع الأساسي للفريق، حيث غاب أسبوعين في شهر أكتوبر الماضي بسبب إصابة في الركبة.

خط الوسط

كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي

- كيفن دي بروين، صانع ألعاب الفريق تعرض لإصابة في الفخذ في نهاية شهر سبتمبر وعاد لمانشستر سيتي في منتصف شهر أكتوبر.

- فرناندينيو، لاعب وسط الفريق الذي غاب عن بداية الموسم بسبب عدم جاهزيته البدنية.

- فيل فودين، غاب لمدة 8 أيام بسبب مرض في المعدة.

- رودري، الإصابات لم تبتعد عن الوافد الجديد للفريق من أتلتيكو مدريد بالصيف الماضي وغاب عن المباريات لمدة 3 أسابيع من أكتوبر وحتى نوفمبر بسبب إصابة عضلية.

- ديفيد سيلفا، غاب عن الفريق مدة أسبوع في شهر نوفمبر الجاري بسبب إصابة في الفخذ.

الهجوم

سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي

- جابريل خيسوس، تعرض لإصابة في الفخذ أبعدته عن مباريات الفريق خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

- سيرجيو أجويرو، آخر المصابين في مانشستر سيتي وأعلن بيب جوارديولا عن غيابه لعدة أسابيع بسبب إصابة عضلية ولم تحدد بعد فترة غيابه.