كشف مصدر مطلع بالنادي بالأهلي حقيقة خطاب الاستغناء الذي أرسله مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، للاعب الفريق مؤمن زكريا خلال الأيام الماضية.

وترددت أنباء خلال وسائل الأعلام أمس، أن الأهلي أرسل الاستغناء الخاص لمؤمن زكريا وعدم تحمله تكاليف العلاج الخاصة به.

وقال مصدر من داخل النادي، في تصريحات خاصة لـ بطولات: "الأهلي أرسل منذ 3 أشهر إخطارًا لكل اللاعبين الذين لن يتم قيدهم في قائمة الفريق للموسم الجديد بعدم القيد فى القائمة، وهو إجراء روتيني وفقا للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتسنى لأي لاعب منهم التعاقد مع أي ناد جديد".

وأوضح المصدر أن مؤمن زكريا غير مقيد في قائمة الفريق من الأساس حتى يتم إرسال خطاب جديد له يفيد بفسخ التعاقد معه مثلما ردد البعض.

وأشار إلى أن الإخطار الذي تلقاه مؤمن زكريا منذ 3 أشهر مثل باقي اللاعبين الذين لم يتم قيدهم في قائمة الأهلي، لم يمنع مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب من اتخاذ قرار بتحمل تكاليف علاجه، وهذا القرار تم تفيعله منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر وسار حتى الآن.

وأكد أن الأهلي لم ولن يتأخر عن تقديم كل الدعم لمؤمن زكريا، وملتزم بالقرار الذي صدر من مجلس إدارة النادي خاصة أن اللاعب أحد أبناء النادي، وكل ما يتردد بشان التخلي عنه عار تمامًا من الصحة.

وتابع: "تأكيدًا على ذلك الأمر أوضح مؤمن زكريا لمسؤولي الأهلي أن له بعض المستحقات المتأخرة من عهد المجلس السابق حيث تم الاتفاق على تقاضيه مبلغًا معينًا بخلاف الموجود في عقده، وعندما تولت الإدارة الحالية نفذت ما هو موجود في العقد".

وأردف المصدر: "لكن مؤمن أبلغهم أن هناك اتفاقًا شفهيًا خارج العقد مع الإدارة السابقة، ونظرًا لظروف اللاعب قامت الإدارة الحالية بصرف تلك المبالغ للاعب الذي لا يمتلك بها أي سند قانوني، وهي 775 ألف جنيه بتاريخ 9 أكتوبر".

وأوضح المصدر أن هناك اتفاقًا مع مؤمن زكريا على أن فاتورة علاجه مفتوحة بدون سقف في أي مكان بالعالم وخلال أي توقيت وبالفعل أجرى عدة فحوصات بمصر ثم إسبانيا ثم ألمانيا وتسلم شيك قيمته 15 ألف يورو بتاريخ 9 أكتوبر الماضي.

وكشف أن هناك أمرًا آخر يكشف كذب من يدعي تخلي الأهلي عن اللاعب، وهو أنه عندما عقدت جلسة ثلاثية مغلقة بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي ومؤمن زكريا في حضور وكيله أحمد يحيي قبل نهاية الموسم الماضي، تم الاتفاق خلالها على ثلاث نقاط رئيسية، أولها أن صحة اللاعب وعلاجه هو الأهم، على أن يتحمل النادي كل تكاليف العلاج دون سقف لها وفي أي مكان يريده، والنقطة الثانية هو حصول اللاعب على مستحقاته المالية السابقة من عهد المجلس السابق والنقطة الثالثة أنه لن يتم قيد اللاعب في القائمة حتى تتحسن حالته الصحية ويتماثل للشفاء، وبالفعل حصل مؤمن على مستحقاته السابقة وصرف دفعة أولى من تكاليف العلاج.

وأكمل المصدر أن لوائح اتحاد الكرة تنص على أنه بعد آخر مباراة في الدوري بحد أقصى 15 يومًا وبعدها يجب إخطار اللاعبين الذين لن يتم قيدهم في القائمة بخطاب بعلم الوصول على محل سكنهم أنهم خارج القائمة، حتى يتمكنوا من الانتقال لناد آخر، وكانت اخر مباراة للأهلي فى الموسم الماضى مع الزمالك بتاريخ 28 يوليو، ويوم 9 أغسطس تم إخطار مؤمن وهشام محمد وأحمد حمودي بخطاب بعلم الوصول أنهم خارج القائمة كإجراء روتيني لائحي ولم يكن الخطاب يمثل مفاجأة لمؤمن زكريا لأنه تم الاتفاق عليه خلال الجلسة الثلاثية السابق ذكرها.