كشف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن رأيه في إخفاق لاعبي المنتخب الأول في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية،وعن أسباب عدم ضمه لأي لاعب من صفوف بيراميدز.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة سي بي سي: "دوافع لاعبي المنتخب الأولمبي كانت مختلفة عن الأول، الكبار تفاجأوا من لعب البطولة في مصر، وبذلك تغير هدفهم من تدوير اللاعبين وإعدادهم لكأس العالم للفوز بأمم إفريقيا".

وتابع: "الوقت كان قصيرا أن يصل للاعبين وللجماهير الهدف الجديد ولذلك اختلف الأداء والشكل، وعاد إلى ما كان عليه في 2017 وتوقف التدوير".

وأضاف: "الرئيس عندما قال يجب الاستعانة بالمدرب المصري لأننا نمتلك كوادر ومعظم إنجازات الكرة المصرية جاءت عن طريق المدربين الوطنيين".

وأوضح: "نحن لدينا كوادر، إضافة إلى إحساسهم بنبض الناس ويعرفون اللاعبون جيدًا".

وواصل: "منتخب مصر الأولمبي حصل على العلامة الكاملة في البطولة وأدى أداء قويًا باعترافات الكاف والفيفا وجاء تشكيل منتخب إفريقيا به خمسة لاعبين مصريين".

وحول ضم محمد صلاح لقائمة المنتخب في الأولمبياد، أجاب: " محمد صلاح بالتأكيد لاعب كبير ومن أفضل خمسة لاعبين في العالم وخير سفير لمصر وفخر العرب".

واستكمل: "بالتأكيد انضمامه للمنتخب الأولمبي سيجعلني سعيدًا، ولكن الأمر متوقف على رغبته وأن يعلن ذلك".

وعن سبب عدم ضمه لأي لاعب من صفوف نادي بيراميدز، أجاب: "أنا لا أملك لاعبا واحدا منه، لانه لا يملك لاعبين صغار السن ولا يهتمون بقطاع الناشئين؛ لأنه ناد حديث ويعتمد على المحترفين".

واستطرد: "أتمنى أن يكون كل اللاعبين أبناء لاعبين كبار، نجلي يلعب للإنتاج ويلقى كل الرعاية من مختار مختار، لكن والله لم يضغط عليً أي من اللاعبين القدامى لكي أضم نجله".

وأتم: "سُئلت عن ذلك من قبل وقلت لو المقصود مثلًا مصطفى شوبير لأنه نجل شوبير فهذا ليس ذنبه، مصطفى حارس جيد جدًا ولم يتحدث معي شوبير إطلاقًا بشأن ابنه، مصطفى كفء ولكن كان الآخرون أكثر خبرة وكان هو الحارس رقم 4".