رد يوسف السيد إداري فريق الكرة الأول بنادي الشمس الرياضي على الأزمة المثارة حاليًا من جانب بعض لاعبي الفريق لعدم الحصول على مستحقاتهم المتأخرة.

وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت اشتعال نيران الأزمة بين لاعبي نادي الشمس وإدارة الفريق، انتهت بمغادرة اللاعبين متوجهين لاتحاد الكرة، مدعين طردهم وعدم الحصول على مستحقات 3 أشهر.

طالع التفاصيل.. لو مش عاجبكم لموا شنطكم وامشوا.. لاعب نادي الشمس يروي لـ بطولات تفاصيل الأزمة ويعلن تقديم شكوى لاتحاد الكرة

وقال السيد في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "مستحقات اللاعبين لدي النادي هي شهري أكتوبر ونوفمبر فقط، وشهر 11 لم ينته بعد، هل معقول أن أصنع كل تلك الضجة بسبب مستحقات شهر متاخرة، وخاصة مع دخولي في منافسة على قمة المجموعة مع السكة الحديد".

أزمة طرد لاعبي الشمس

وأضاف: "اللاعبون كانت لهم مستحقات متأخرة من شهري سبتمبر وأكتوبر، وعندما اشتكوا للمدير الفني، دفعت مستحقات شهر 9 من جيبه الخاص وكانت بقيمة 81 ألف و600 جنيه، ليتبقى لهم مستحقات شهر أكتوبر فقط".

وأردف: "وفي نهاية الشهر جاءوا وطالبوا بمستحقاتهم، ووعدهم المدير الفني بالحديث مع الإدارة واجتمع معهم أحد أعضاء مجلس الإدارة وقال لهم إن النادي في أزمة مالية في الوقت الحالي، وأن نادي الشمس يجمع اشتراكات سنوية تتعدى الـ20 مليون جنيه وبداية الاشتراكات 1/12/219، وقال لهم امنحونا فرصة لمدة أسبوع من شهر ديسمبر، وستحصلون على حقوقكم".

وتابع: "رفض اللاعبون حل عضو مجلس الإدارة، فاضطر المدير الفني لدفع راتب شهر أكتوبر من أمواله الخاصة، وكان ذلك قبل مباراة الأميرية بيوم واحد، وقال لهم بعد مباراة الغد ستحصلون على حقوقكم، ولكننا خسرنا فرفض المدير الفني تسليم اللاعبين الأموال".

واستكمل: "توالت النتائج السيئة بتعادل مع بهتيم، ومن بعدها فوز على اتحاد الشرطة، فقامت إدارة النادي بصرف مكافأة المباريات الماضية والمكافآت تحسب كالتالي.. فوز خارج الأرض بـ2000 جنيه.. على ارضنا 1500 والتعادل 1000 جنيه، وبعد أنا قمنا بعمل الورق اللازم لصرف المكافآت تأخرنا لأيام معدودة بسبب الروتين الطبيعي، فطالب اللاعبين المدير الفني بالأموال، فقام بصرف 20 الف جنيه من أمواله الخاصة".

وأردف: "استمرت الأزمة عند رفض اللاعبون استلام الأموال المذكورة بواقع 1000 جنيه لكل لاعب والتوقيع على استلامهم، كما رفضوا خوض التدريبات قبل الحصول على المستحقات، وانتهت اجتماعاتهم مع عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة الكرة وقائد الفريق بالفشل".

وأشار: "اللاعبون واصلوا ثورتهم وقالوا سترون كيف سنحصل على أموالنا، وأنتم من تحتاجونا ولسنا نحن، وسنرحل، فقلت لهم افعلوا ما شئتم، فرحلوا وقاموت بتقديم شكوى ضد النادي، وتحرير محضر في قسم شرطة النزهة".

واختتم: "هناك اجتماع لجنة كرة حاليًا بالنادي وسيتم تبليغي بالقرار، ووقتها سأبلغ وليد العطار في اتحاد الكرة، وأنا متواجد هناك الآن".