انتقد النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد جاري نيفيل مدافعي فريق آرسنال بعد إقالة المدرب أوناي إيمري من منصبه.

اقرأ أيضًا.. بريندان رودجرز عن ارتباطه بتدريب آرسنال: أمر طبيعي.. وأتعاطف مع إيمري

وكانت إدارة آرسنال قد قررت، أمس الجمعة، الاستغناء عن خدمات المدرب الإسباني لسوء النتائج.

وقال جاري نيفيل في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "إنه أمر فوضوي، فلنكن واضحين بشأن ذلك الأمر، هؤلاء المدافعون مثل شكودران موستافي وسوكراتيس وديفيد لويز، لا يمكن تدريبهم".

وأضاف: "لا أعرف من المسئول في آرسنال عن الصفقات على مدار السنوات القليلة الماضية، ولكن لو كنت جزءًا من إدارة آرسنال كنت سأوجه لهم الكثير من الحديث العنيف بسبب ما حدث".

وواصل: "لا يمكن القول إن هناك طريقة يستطيع بها إيمري إخبار ديفيد لويز من خلالها بأن يتقدم مرتين أو ثلاث مرات حتى يهرب من مصيدة التسلل، أو بعض الأمور البشعة الأخرى التي نراها من المدافعين الآخرين".

اقرأ أيضًا.. ديفيد لويز بعد إقالة إيمري: يوم حزين.. لقد خذلناه

وتابع: "لقد رأيت ما حدث مع تشاكا في الأسابيع الأخيرة، إيمري رجل شريف، الأمر لا يقتصر على كونه مدربًا فقط، الأمر أعمق من ذلك".

واستكمل: "من الممكن أن يكون إيمري سعيد حاليًا بعد رحيله عن تلك المجموعة من اللاعبين متوسطي الجودة".

وأردف: "أول ما يجب على الإدارة فعله بعد إقالة المدرب هو التفكير فيما فعلوه والتأمل في كيفية قيامهم بالأشياء، وما الذي يتعين عليهم القيام به للتأكد من عدم تكرار ذلك الأمر مرة أخرى، الشيء الرئيسي الذي يجب على إدارة آرسنال فعله هو التأكد من عدم رحيل مدرب آخر خلال 12 – 18 شهرًا لكونه لم ينجح".

واستمر قائلًا: "هذا الأمر سيكلفهم المزيد من المال، الأمر لا يتعلق فقط بإقالة مدرب وطاقمه التدريبي والاستعانة بآخر، ولكن أيضًا يتعلق باللاعبين الجدد الذين يرغبون في جلبهم، ومن المتوقع أن يرغب أي مدرب جديد في التخلص من نصف لاعبي الفريق الحاليين وضم لاعبين آخرين وهذا أمر مُكلف بالطبع".

اقرأ أيضًا.. أول رد فعل على إقالته.. إيمري: تدريب آرسنال كان شرفًا لي.. وتمنيت تحقيق الأفضل

وقارن نيفيل بين وضع آرسنال وتوتنهام، حيث قال: "آرسنال يعاني من سوء التعاقدات منذ عدة سنوات، هناك شيئان عليهما القيام به، أولًا الحصول على الشخص الصحيح في المكان الصحيح، وثانيًا التعاقد مع شخص ما قادر على التعامل مع الأوقات الصعبة والانتقال بالنادي إلى لحظات أخرى جيدة، يمكنك النظر إلى ما فعله بوتشيتينو مع توتنهام".

واختتم: "توتنهام لم يكن يمتلك أفضل فريق عندما تولى بوتشيتينو مسئولية تدريبه، ولكنه كان قادرًا على العمل من خلال هذه المجموعة، رغم أنه لم يكن لديه الكثير من المال، وهذا أمر جيد للغاية، يحتاج آرسنال في الأساس إلى نفس النوعية من الأشخاص القادرين على القيام بذلك".