حقق ليفربول فوزًا هامًا وصعبًا للغاية أمام برايتون في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد رود ضمن الجولة 14، بهدفنين مقابل هدف.

دخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما تلقى خبر تعادل مانشستر سيتي امام نيوكاسل بثنائية لكل فريق، لتصبح أهمية الفوز مضاعفة، حيث أن الفارق سيصبح 11 نقطة لصالح الريدز.

طالع تشكيل ليفربول لمواجهة برايتون

شوط أول عانى ليفربول في أول ربع ساعة، بعدما أغلق برايتون المساحات امام هجوم الريدز، ولم يستطع محمد صلاح الحصول على الأريحية في الخط الأملمي.

جاء الفرج من خلال كرة ثابته نفذها ترينت ألكسندر أرنولد بطريقة رائعة ليرتقي لها الهولندي فيرجيل فان دايك ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 19.

بعد حوالي 5 دقائق حصل الريدز على ركنية، ونفذها بطريقة رائعة أيضًا على رأس فيرجيل فان دايك، ليسجل الهولندي الهدف الثاني بنفس الطريقة برأسية لم يستطع رايان التعامل معها، في الدقيقة 25.

ليفربول حافظ على تقدمه طوال الشوط الأول، وحافظ رايان على فارق الهدفين بعدما تصدى لهجمات الثنائي ساديو ماني وروبرت فيرمينو، لينتهي الشوط بتقدم بطل أوروبا بثنائية.

شوط ثاني بدأ ليفربول بالحفاظ على نسق المباراة، قبل أن يهدد مرمى الضيوف في الدقيقة 58 ولكن بتسديدة عجيبة من محمد صلاح تخرج إلى رمية تماس.

واصل ليفربول السيطرة على الكرة قبل أن يهدر تشامبرلين هدف محقق في الدقيقة 67 لكن دنك مدافع برايتون ينقذ الموقف ويحول الكرة إلى ركنية.

في الدقيقة 69 غادر محمد صلاح المباراة بملامح غاضبة ودخل بدلًا منه أدم لالانا، في لقاء كان متواضع للنجم المصري العائد من الإصابة، وكان يبدو عليه عدم التعافي بنسبة 100%.

خرج فيرمينو أيضًا في الدقيقة 76 ودخل بدلًا منه ديفوك أوريجي، ولكن سرعان ما جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بخروج أليسون بيكر مطرودًا في الدقيقة 77.

أليسون خرج مطرودًا بعد أن لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ليجري كلوب التغيير الثالث بخروج تشامبرلين ودخول الحارس أدريان.

وسجل برايتون هدف تقليص الفارق من المخالفة التي طرد على اثرها أليسون بيكر، بعدما نفذ دنك الكرة بطريقة سريعة في الزاوية المستحيلة على الحارس الإحتياطي أدريان.

ظل ليفربول يعاني ويحاول الحفاظ على النتيجة، وتألق أدريان أمام تسديدة قوية من آرون موي في الدقيقة 88.

استحواذ وصل إلى 70% لبرايتون، وكاد أن يسجل بعد خطأ أدريان لكن الإسباني تدارك الموقف سريعًا واحتضن الكرة من على خط المرمى.

يورجن كلوب كان على اطراف أصابعه واقفًا على خط التماس، لا يصدق ما حدث بعد خروج صلاح وفيرمينو، المباراة تحولت تمامًا، في نفس الوقت كان جمهور ليفربول كعادته يؤازر فريقه بغناء لن تسير وحدك، ليمتص حماس الضيوف الذي ظهر متأخرًا.

انتهت المباراة في النهاية بعد توتر أعصاب كبير كان في أنفيلد رود على أصحابه، ليصبح رصيد ليفربول 40 نقطة في المركز الأول بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي، بينما يتوقف رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

ليفربول يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي مؤقتًا، وفي حالة الفوز سيصبح الفارق 11 نقطة.

ويمكنكم متابعة مباراة ليفربول وبرايتون بالفيديو لحظة بلحظة من هنا.

شاهد أهداف المباراة بالكامل 

 

تصدي حارس برايتون الرائع يحرم فيرمينو من هدف محقق
 
لاعب برايتون يهدر هدفًا مؤكدًا أمام ليفربول
تسديدة غريبة من محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرايتون
 
شاهد هدف برايتون أمام ليفربول بعد طرد أليسون