أبدى رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، سعادته لتجنب مواجهة البرتغال، في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2020.

وأسفرت قرعة أمم أوروبا والتي أقيمت مساء اليوم السبت، في العاصمة الرومانية بوخارست، عن المجموعات الست في البطولة (طالع التفاصيل).

ووقعت هولندا في المجموعة الثالثة، رفقة أوكرانيا والنمسا، إضافة إلى الفائز من الملحق الرابع (جورجيا/ بيلاروسيا/ مقدونيا الشمالية/ كوسوفو).

اقرأ أيضًا | بعد وقوعها مع فرنسا والبرتغال.. لوف: ألمانيا في مجموعة الموت

وكان من الممكن أن تشهد المجموعة وجود البرتغال بدلاً من النمسا، إلا أن القرعة أوقعت حامل اللقب في مجموعة الموت رفقة فرنسا وألمانيا.

وقال كومان، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "أفضل مواجهة النمسا على البرتغال، مع كل الاحترام للمنتخب النمساوي".

وأضاف المدرب الهولندي: "نحن نعرف مدى قوة البرتغال كخصم، أحب اللعب ضد منتخب لم نواجهه كثيرًا (النمسا)، أعرف عددا من لاعبيها بالفعل، وبالطبع سنعد أنفسنا قدر الإمكان قبل مواجهتنا معهم".

طالع أيضًا.. ديشامب: مواجهة ألمانيا والبرتغال؟ نحن في أسوأ مجموعة

وتابع: "نحن نعرف مدى صعوبة الفوز على البرتغال، ولحسن الحظ أنهم لم يقعوا في مجموعتنا".

وأتم: "أوكرانيا؟ يجب ألا نقلل من شأنهم، لقد كانوا في نفس مجموعة البرتغال، خلال تصفيات اليورو، وتمكنوا من الفوز عليهم وتصدر المجموعة، لقد تغيروا كثيرًا تحت قيادة أندري شيفتشينكو".