علق طارق يحيى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش على خسارة الزمالك اليوم أمام مازيمبي الكونغولي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد سقط بثلاثية نظيفة أمام مُضيفه مازيمبي الكونغولي في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

أهداف مباراة الزمالك ومازيمبي

وقال طارق يحيي في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الزمالك في الشوط الأول كان جيد جدًا، وكان الأبيض لديه الأفضلية من خلال بعض الفرص، منها فرصة أوناجم الذي لم يستغلها الاستغلال الأمثل، ولولا ذلك لانقلبت المباراة".

وتابع: "الشوط الثاني الأداء كان سيئًا، من الممكن أن يكون ذلك نتيجة عامل المناخ وأرضية الملعب والإدارة الفنية للمدير الفني ميتشو، بالإضافة إلى غياب طارق حامد".

وأضاف: "هناك بعض التحفظات على أداء ميتشو، الجانب البدني عليه علامات استفهام، بالإضافة إلى أن هناك بعض اللاعبين لم يلعبوا  في مراكزهم، وهذا يؤثر على أداء الفريق بشكل عام".

وأردف: "المفترض أن يجد ميتشو بديلًا لطارق حامد وفرجاني ساسي، لأنه لا يعتمد إلا عليهما، ولو غاب أحدهما تحدث مشكلة في وسط ملعب الزمالك".

واستطرد: "لا يوجد بديل للثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي في الزمالك، يجوز هناك بديًلا ولكن متأثر نفسيًا وبدنيًا لأنه لا يلعب، مثل أحمد سيد زيزو أو كريم بامبو الذي يجيد اللعب في مركز رقم 10 أوالاستعانة به بديلًا لحازم إمام لو تم اللعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب، لكن للأسف ميتشو لا يعتمد عليهما وبذلك لياقتهم البندية هبطت".

وأكد المدير الفني السابق للزمالك أن ميتشو هو السبب في الهبوط البدني لمستوى لاعبي وسط الملعب مثل زيزو وبامبو، لأن المدرب الصربي يعتمد على حازم إمام في وسط الملعب مع العلم أن الأخير لا يجيد اللعب في هذا المركز".

وتحدث عن إقالة ميتشو قائلًا: "أي قرار سيتم اتخاذه في صالح الزمالك سندعمه".

واختتم: "انا لا أمانع خلافة ميتشو في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك ولكن بشرط أن توافق إدارة طلائع الجيش".