دائمًا ما يقدم لاعبو الأرجنتين بصمة مميزة في الدوريات الأوروبية الكبرى، ولا سيما هذا الموسم، حيث تألق عديد من نجوم التانجو هذا الموسم، مع فرقهم.

ويطرح "بطولات" سيناريو تخيلي يصور أوضاع أبرز فرق أوروبا بدون نجومهم الأرجنتينيين هذا الموسم في التقرير الآتي..  

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

لا يزال ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني يُدهش الجميع، بأدائه المميز مع الفريق الكتالوني، هذا الموسم.

ونجح ميسي (32 عامًا)، في تسجيل 11 هدفًا هذا الموسم مع برشلونة في مختلف المسابقات.

ويحتل ميسي وصافة هدافي الدوري الإسباني، برصيد 9 أهداف، وبفارق هدف واحد عن صاحب الصدارة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد.

ميسي غاب عن فترة من الموسم لكن أهدافه صنعت الفارق فلو حذفت ما سجله ليو في الليجا يفقد برشلونة 4 نقاط كاملة أي يصبح في المركز الرابع، فلولا هاتريك مباراة سيلتا فيجو وهدف أتلتيكو مدريد لخرج برشلونة متعادلاً في مباراتين وأصبح يمتلك 27 نقطة وليس 31.

أما في دوري أبطال أوروبا، فلولا هدف ميسي في سلافيا براج لكان برشلونة متعادلاً في اللقاء أي انه أصبح يمتلك 9 نقاط ولم يضمن التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مما يجعل مباراة إنتر المقبلة مصيرية والفارق نقطتين فقط 

لاوتارو مارتينيز

لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر

سجل لاوتارو مارتينيز، 13 هدفًا مع إنتر ميلان، خلال 19 مباراة لعبها هذا الموسم، في مختلف المسابقات.

أهداف "لاوتي"، ساهمت في حصد إنتر لنقطتين إضافيتين بثنائيته ضد سلافيا براج ولولاهما لكان النيراتزوري يمتلك 5 نقاط في دوري أبطال أوروبا وأصبح موقفه من التأهل معقد للغاية ويحتاج للفوز على برشلونة في الجولة الأخيرة وعدم انتصار بوروسيا دورتموند على سلافيا ولكن الآن مصير الأفاعي بأيديهم.

التأثير الأكبر في الدوري الإيطالي، فأهداف لوتارو جلبت 10 نقاط كاملة لإنتر وجعلته متصدرًا برصيد 37 نقطة، ولولاه لكان النيراتزوري خامسًا بواقع 27 نقطة.

فالموهبة الأرجنتينة سجل هدف الفوز على كالياري وبولونيا كما حولت أهدافه الهزيمة من ساسولو وسيبال إلى انتصار.

باولو ديبالا

باولو ديبالا لاعب يوفنتوس

سجل باولو ديبالا، 7 أهداف مع يوفنتوس، في 17 مباراة لعبها هذا الموسم، ورغم عدم الاعتماد عليه كثيرًا في بداية الموسم لكن أهداف ديبالا جلبت 7  نقاط في الدوري الإيطالي للسيدة العجوز.

ولولا أهداف ديبالا، لخرج البيانكونيري مهزومًا من ليتشي ومتعادلاً مع إنتر وميلان مما يعني تراجعه من المركز الثاني إلى الرابع، والابتعاد عن المتصدر بفارق 8 نقاط عن المتصدر.

التأثير أوضح في دوري أبطال أوروبا، فرغم تسجيله 3 أهداف فقط لكنها ساهمت في تحويل الهزيمة من لوكوموتيف موسكو لانتصار والتعادل مع أتلتيكو مدريد لفوز ليجلب 5 نقاط جعلت يوفنتوس يتأهل لثمن نهائي التشامبيونزليج ولولاه لامتلك البيانكونيري 8 نقاط واحتاج للفوز على باير ليفركوزن في الجولة الأخيرة للتأهل.

جونزالو هيجواين

جونزالو هيجواين لاغب يوفنتوس

سجل هيجواين 5 أهداف في 17 مباراة لعبها مع يوفنتوس، هذا الموسم إلا أن تاثيرها كان على المتوى المحلي فقط.

وظهر تأثير أهداف هيجواين، فقط في الدوري الإيطالي فولاه لخسر يوفنتوس 6 نقاط كاملة وخرج متعادلا أمام نابولي وإنتر وأتالانتا وعاد إلى المركز الرابع بواقع 30 نقطة.

ماورو إيكاردي

ماورو إيكاردي لاعب باريس سان جيرمان

وسجل إيكاردي، 10 أهداف في 12 مباراة لعبها مع باريس سان جيرمان، هذا الموسم في مختلف المسابقات.

إيكاردي جلب 4 نقاط كاملة لباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بتسجيل هدفي الفوز على جلطة سراي وكلوب بروج، صحيح أنه رغم ذلك لن يتغير موقف الفريق الباريسي من التأهل لثمن نهائي الأبطال لكنه لم يكن ليضمن الصدارة بعد، حيث كان سيحتاج للفوز في الجولة الأخيرة لتأكيد المركز الأول.

أما في الدوري الفرنسي فولا أهدافه، لتعادل باريس أمام ستاد برست وخسر نقطتين لكنه سيستمر متصدرًا بواقع 31 نقطة والفارق يتراجع مع الوصيف مارسيليا إلى 3 نقاط.

أنخيل دي ماريا

دي ماريا لاعب باريس

الأمر ذاته ينطبق على أنخيل دي ماريا، الذي سجل 9 أهداف خلال 20 مباراة مع الفريق الباريسي هذا الموسم.

وكان تأثير أهداف صاحب الـ 31 عاما معدومًا في الابطال ولن يؤثر سوى بنقطتين فقط في الدوري الفرنسي.

سيرجيو أجويرو

اجويرو لاعب مانشستر سيتي

وأحرز أجويرو 13 هدفًا في 16 مباراة هذا الموسم مع مانشستر سيتي، إلا أن أهدافه لم تكن مؤثرة في موقف السيتزنز في دوري أبطال أوروبا.

لن يحدث أي تغيير لمانشستر سيتي في دوري الأبطال، لو حذفت أهداف أجويرو، فقط بدلا من الفوز على اتالانتا بخماسية ستنتهي المباراة بثلاثية لبطل البريميرليج.

ولكن في الدوري الانجليزي، جلبت أهداف المهاجم الأرجنتيني نقطة أمام توتنهام واثنين ضد بورنموث ومثلهما أمام ساوثامبتون بإجمالي 5 نقاط ولولا هذه النقاط لتراجع السيتزنز من المركز الثالث إلى الخامس ولديه 24 نقطة.