تنتظر جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، الإعلان عن اسم اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 والذي سيتم الكشف عنه في الحفل الذي ينظم مساء اليوم في العاصمة الفرنسية "باريس".

ويتنافس 30 لاعبًا على الجائزة السنوية العريقة، كانت قد أعلنت عنهم المجلة الشهيرة "فرانس فوتبول" في نهاية شهر أكتوبر الماضي وفقًا لتقييم على مدار العام الحالي لأداء كل لاعب.

تعرف على قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019

ويحتضن الحفل مساء اليوم، الاثنين، مسرح "شاتليه" حيث يبدأ في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت "القاهرة". تعرف على القناة الناقلة لحفل الكرة الذهبية

وتشير التقارير خلال الأيام الماضية إلى أن مهاجم وقائد نادي برشلونة، ليونيل ميسي، هو الفائز بجائزة العام الحالي بعد تفوقه على فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وهنا تكمن أهمية الجائزة بالنسبة للأرجنتيني وناديه الكتالوني، للتفوق على كريستيانو رونالدو وناديه السابق ريال مدريد إذا ما فاز بالجائزة المميزة.

ويستعرض "بطولات" في هذا التقرير الأسباب التي تبرز أهمية الفوز بجائزة الكرة الذهبية لكرة من ميسي وبرشلونة هذا العام.

منافسة ميسي ورونالدو

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اكثر الفائزين بالكرة الذهبية

يتساوى الثنائي في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية، كلاً منهما حصدها 5 مرات خلال مسيرته الكروية حتى الآن.

إذا نجح ميسي في الفوز مساء اليوم، سيمنح نفسه تفوقًا على غريمه ومنافسه على الألقاب الفردية بالتتويج بالكرة الذهبية السادسة.

منافسة برشلونة وريال مدريد

الكرة الذهبية

يتساوى الناديان الإسبانيان العريقان في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ أن بدأت في عام 1956 بـ11 مرة.

ولكن يتفوق ريال مدريد في عدد اللاعبين الذين فازوا بالجائزة على مدار تاريخها حيث حصل 7 لاعبين من الملكي على الكرة الذهبية مقابل 6 لاعبين من برشلونة.

إذا نجح ميسي في الفوز مساء اليوم، سيمنح فريقه الكتالوني التفوق في عدد مرات الفوز بـ 12 مرة.