أمرت محكمة الجنح اليوم الإثنين بحبس شخص يدعي جهاد محمد نصر الدين الغزالي لمدة 3 أشهر مع الشغل والنفاذ وكفالة 10 ألاف جنيه وتغريمه 15 ألف جنيه و10000 جنيه تعويضا، وإلزامه بالمصروفات الجنائية في الدعوى التي رفعها ضده محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وجاء قرار المحكمة بعد اتهام هذا الشهص بسب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي والتعرض لسمعة أسرته وتناول أعضاء المجلس بالسب بعبارات مسيئة.

وكان محمود الخطيب قد أكد فى وقت سابق أن الأهلي يسلك دائمًا الطرق الشرعية من أجل الحصول على حقوقه وبما يتناسب مع اسمه وقيمته وتاريخه على المستوى المحلي والقاري.

كما شدد على التمسك الدائم بتفعيل القانون واللوائح مع الحرص على عدم الانحدار وراء محاولات استدراجه إلى الإساءة والخروج عن النص واتباع الطرق التي تخرج عن حدود الأخلاق، نظرا لقيمة الأهلي واسمه وتاريخه وشعبيته على المستويات كافة.

وأشار إلى أن الأهلي ومجلس إدارته لن يتنازل عن حقوقه ويرفض المساس بها لكن من خلال القنوات الشرعية، وذلك على مدار تاريخه.

وفي ضوء ما سبق كلف مجلس الإدارة قبل فترة محمد عثمان المستشار القانوني للنادي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسيئين للأهلي ومجلس إدارته وجماهيره ومنهم الغزالي الذي زعم أنه أحد مشجعي الأحمر "مدفوعاً من آخرين".

وقاد الغزالي حملة ممنهجة حفلت بالسباب والأكاذيب والإساءات التي طالت الأعراض وسمعة العائلات من خلال بث فيديوهات متعددة عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وصولا إلى الحكم المشار إليه.