أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ الأرجنتيني سرجيو أجويرو مهاجم الفريق، لن يتواجد في الديربي ضد مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي يستقبل غدًا مانشستر يونايتد، في ديربي مانشستر، على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشر من البريميرليج.

أجويرو يُعاني من إصابة عضيلة، تعرض لها أمام تشيلسي في الجولة قبل الماضية، وغاب عن مواجهة شاختار وكذلك بيرنلي وأكد بيب أنه لن يُشارك غدًا قائلًا: "أجويرو لن يتواجد، لم يتعاف ولن يُشارك في الديربي".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "زينتشينكو مُتاح وقد يعود، لقد تدرب خلال الأيام القليلة الماضية مع باقي زملائه في الفريق، هو على ما يرام الآن، لكنني لا أعرف حالته البدنية".

وأكمل: "بالإضافة إلى زينتشينكو، إلكاي جوندوجان سيكون مُتاحًا أيضًا لتلك المباراة، بعد أنّ غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف".

إلكاي جوندجان

وتابع: "نحن فريق جيد مع أجويرو ونحاول أنّ نكون فريقًا جيدًا بدونه، أنا لا أعرف الإحصائيات تحديدًا، ولكن مع سيرجيو سجلنا الكثير من الأهداف ولعبنا بشكل لا يُصدق".

وأردف: "نحن نحاول أنّ نفعل نفس الأمر بدونه، في العام الماضي فقدنا كيفين دي بروين، وحاولنا تقديم موسم جيد، نحن نحاول دائمًا تقديم كل ما لدينا بدون هؤلاء اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. سولشاير يسخر من مانشستر سيتي قبل الديربي ويؤكد غياب بوجبا

وبسؤاله "ماذا يحتاج جابيريال جيسوس للقيام به؟"، أجاب: "نحن بحاجة إلى أهدافه، لهذا السبب تمكنا من تحقيق الفوز على بيرنلي، يجب أنّ يؤمن أنه قادر على فعل ذلك في كل مباراة".

وواصل: "إذا فكر في تسجّيل الأهداف فقط ووضع الأمر في رأسه، فسيكون قادرًا على القيام بذلك في كل مباراة، يجب أنّ تكون هناك ثقة لدىّ اللاعبين دائمًا طوال الوقت سواء في الفوز أو الخسارة".

وأسهب: "أعظم الرياضيين في العالم لديهم عقلية قوية وثقة في أنفسهم، يجب أن نتعلم منهم، يجب عليهم اللعب بشكل جيد وتقديم كل شيء، وإلا فلن يكونوا قادرين على اللعب في مستوى عالٍ".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "في حال امتلك اللاعب للثقة فلن يكون بحاجة إلى مدربه أو أمه أو صديقه ليخبره كم هو جيد، يجب أن يؤمن اللاعب من داخله بأنه جيد بما فيه الكفاية".