رفض المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، وضع حدًا للشائعات بشأن إمكانية رحيل ثُنائي وسط الفريق، أرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش في سوق الانتقالات الشتوية.

الثُنائي ارتبطا بإمكانية الرحيل عن برشلونة في يناير المقبل، حيث لم يحصلا على فرص كثيرة، في ظل تواجد أكثر من لاعب في مركز الوسط.

وقال فالفيردي في تصريحات صحفية خلال مؤتمر مباراة ريال مايوركا غدًا في الدوري الإسباني: "راكيتيتش لاعب مُطمئن للغاية، في بعض الأحيان لم يُشارك ولكن استفاد من فرصته، لقد قدم أداءً جيدًا في المباريات التي لعبها، سنرى ما سيحدث في المباريات المقبلة، ولكن أداء راكيتيتش مضمون".

وردًا على "هل قلت إنّ فيدال لن يُغادر برشلونة؟"، أجاب: "اسأل الصحفية التي قالت ذلك، أنا سعيد به وسنرى ما سيحدث معه، لن أعلق على هذا الخبر!".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: حديث ميسي عن الاعتزال طبيعي.. ولهذا السبب لم نضم بديلًا لـ سواريز

وعن تواجد لاعبين كثر في مركز وسط الملعب وإمكانية رحيل أحدهم في سوق الانتقالات: "سوف نرى ونقيم الأمر".

وأكمل: "سنرى ما سيحدث في سوق الانتقالات في يناير، لدينا الكثير من اللاعبين في وسط الملعب، ولكن في وقت ما، كانوا كلهم مهمين".

وعن الإهانات التي تعرض لها أنطوان جريزمان مُهاجم الفريق في مباراة أتلتيكو مدريد: "لست قاضيًا ولا أعرف ما هي العقوبة التي يجب أنّ تفرض على أتلتيكو، لا أظن أنّ ما حدث أعجب أحد حتى في أتلتيكو".

وعن الأحداث السياسية في كتالونيا وتأثيرها على إقامة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، قال: "الكلاسيكو سيُلعب في الوقت المُحدد له، أنا لست قلقًا، لا تزال هناك 10 أيام مُتبقية، وهناك مباريات بينهما سنلعبها دون أي مشكلة".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف مصير بيكيه وثُنائي برشلونة من مباراة ريال مايوركا.. ويرد على الانتقادات

وأنهى تصريحاته بالحديث عن تير شتيجن، قائلًا: "مارك لاعب مهم بالنسبة لنا، لقد قدم أداءً رائعًا في المباراتين الماضيتين، وهو يعطي لنا الكثير من الهدوء في الخلف".

يُذكر أنّ برشلونة يستقبل ريال مايوركا، مساء غد السبت، على ملعب الكامب نو، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني.