حقق ليفربول الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره بورنموث، ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بملعب دين كورت.

دخل ليفربول المباراة  في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة، دون خسارة وبتعادل واحد فقط، مع 14 انتصارًا، وبفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي أقرب منافسيه.

بورنموث في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة وكان يسعى لإحداث المفاجأة وأن يكون المحطة التي يمكنها إيقاف قطار ليفربول، لكنه دُهِس مثل الذين قبله.

طالع تشكيل ليفربول من هنا

تقرير المباراة

الشوط الأول

حاول ليفربول في بداية المباراة أن يخترق دفاعات بورنموث ولكن أصحاب الأرض كانوا يقفون جيدًا للغاية، ولم يدعوا أي مساحات للريدز.

ليفربول ظل يبحث عن الهدف الأول وأهدر أول فرصه عن طريق النجم محمد صلاح بعد تسديدة على طريقته الخاصة ولكن الحارس رامسدال تصدى لها بنجاح في الدقيقة 7.

ناثان أكي مدافع بورنموث، وقف أمام النجم المصري في كثير من الكرات ومنعه من المرور في أكثر من كرة.

نصف الشوط الأول مر ولم ينجح ليفربول، وبدأ بورنموث في مباغتة الريدز عن طريق ليرمان ولكن مرت الكرة بجانب القائم الأيمن.

محمد صلاح حاول مرة أخرى برأسية ولكن كانت سهلة في أحضان الحارس، قبل أن ترتد الكرة إلى انفراد تام بالمرمى لصالح سولانكي، لكن النجم فريجيل فان دايك تدخل ببسالة ليخطف الكرة من أمام زميله السابق.

على الجانب الآخر، تألق ناثان آكي ليرد على مواطنه فان دايك، ولكن الهولندي سقط بعد التدخل أمام محمد صلاح وانقاذ الكرة، ليخرج مصابًا ويدخل بدلًا منه سيمبسون.

لحظات على خروج ناثان آكي، وظهر أوكسلد تشامبرلين بهدف التقدم بعد تمريرة رائعة من جوردان هندرسون وقبل أن تلمس الكرة للأرض، حولها الإنجليزي إلى مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 35.

شاهد هدف تشامبرلين

بعد هدف ليفربول بخمس دقائق، خرج ديان لوفرين مصابًا ليدخل بدلًا منه أرنولد في الجبهة اليمن، وينضم جو جوميز للوسط بجانب فان دايك كـ قلبي دفاع.

ظهر الملك المصري محمد صلاح بصناعة الهدف الثاني بطريقة رائعة بكعب القدم، للغيني نابي كيتا الذي يسدد بقوة على يمين الحارس في الدقيقة 44.

شاهد هدف كيتا 

يخرج ليفربول من الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بثنائية نظيفة، والمعنويات ترتفع.

الشوط الثاني 

في الشوط الثاني، بدأ ليفربول بقوة، محمد صلاح يمرر لأرنولد بعد دقيقتين من بداية الشوط ولكن الإنجليزي يسدد بعيدًا، ثم نابي كيتا يحاول أيضًا.

الدور جاء على محمد صلاح، وفي محاولته الثالثة، سجل بعد تمريرة رائعة من نابي كيتا في الدقيقة 54 بيُسراه في مرمى الحارس.

في الدقيقة 57 كاد أرنولد أن يسجل الرابع بتسديدة قوية ولكن خرجت بعيدًا عن مرمى أصحاب الأرض.

خروج إضطراري آخر لبورنموث، كالوم ويلسون يغادر ويدخل بدلًا منه جوزلينج في الدقيقة64، وسجل البديل هدف لبورنموث في الدقيقة 67 لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

الدقيقة 69 حاول المصري أن يسجل الرابع والثاني له، بتسديدة قوية لكن الحارس رامسدال أنقذها مجددًا.

ظل ليفربول يتناقل الكرات وأصحاب الأرض يكتفون بالمشاهدة فقط، والاستحواذ لصالح الضيوف بنسبة 85% بعدما فرض يورجن كلوب ورجاله فرضوا الأسلوب والإيقاع الخاص بهم.

ثاني تغييرات ليفربول كان بخروج روبرتسون ودخول كرتيس جونز في الدقيقة 75، لإراحة الأسكتلندي لمواجهة سالزبورج وكذلك تجهيز النجم الشاب قبل لقاء أستون فيلا في الكأس.

التغيير الأخير كان بدخول شيردان شاكيري وخروج أوكسلد تشامبرلين، وسط تحية كبيرة من جماهير الريدز.

استمرت المباراة بتمرير الكرات بين عناصر ليفربول وبورنموث لا حول له ولا قوة، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية ويعلن ليفربول فائزًا.

ليفربول بهذه النتيجة وصل للنقطة 46 من 16 مباراة بـ 15 انتصار، ويتوقف رصيد بورنموث عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتابع بطولات معكم المباراة دقيقة بدقيقة من خلال لقطات الفيديو من هنا

شاهد أهداف المباراة بالكامل