أكد المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي بيراميدز صعوبة مباريات دور المجموعات، مشيرًا إلى أهمية حصد أكبر عدد من النقاط ومحاولة العبور للدور التالي من البطولة.

ويستعد فريق بيراميدز لمواجهة إف سي نواذيبو الموريتاني في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية مساء غدٍ.

وأوضح المدير الفني أن الفريق حقق نتيجة طيبة في لقاء بطل نيجيريا إينوجو رينجرز بالجولة الأولى وحصد ٣ نقاط.

وتحدث المدرب عن بطل موريتانيا، مؤكدا أنه فريق قوي، وشاهد مبارياته ويعرف جيدًا أنها لن تكون مواجهة سهلة، مشددًا على أن الفريق لديه حافز ودافع وثقة بعد النتائج الأخيرة والفوز في نيجيريا، وتمنى أن يستمر اللاعبون في مستواهم الطبيعي.

وقال ديسابر في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "بيراميدز يضم مجموعة رائعة من النجوم سواء المصريين أو الأجانب".

وأضاف: "الفريق قادر على مواصلة المسيرة في كأس الكونفدرالية بهدف التتويج بلقبها وتحقيق إنجاز فريد".

وأردف: "الخبرات موجودة بالفريق وتفيد النادي، خاصة في مباريات خارج الأرض، وبيراميدز نجح في تحقيق نتائج إيجابية خارج أرضه، والفريق هدفه الفوز بالألقاب".

واستكمل: "المشكلة الوحيدة تتمثل في ضغط المباريات ونحاول التعامل مع الأمور بتغيير التشكيل، ولكني سعيد باللاعبين ولدي هدف أساسي بالتأهل".

وأتم: "فريق نواذيبو قوي وخسر مباراته الأولى ويسعى للفوز في اللقاء المقبل للتعويض ولكننا لن نسمح بذلك وهدفنا الفوز وحصد 3 نقاط وقطع خطوة أخرى نحو بلوغ الدور ربع النهائي".

وتابع: "لا نفكر حاليًا غير في مباراة بطل منواوريتانيا ثم نبدأ بعدها التفكير في المباراة الأخرى أمام الزمالك في الدوري، وبالطبع سيكون هناك استعداد خاص لمواجهو الأبيض كون المباراة أمامه، ومباريات والأهلي والإسماعيلي تحتاج لتحضير مختلف تماما، ولا يحتاج اللاعبين للتحفيز لأن مثل هذه المباريات قوية للغاية والفريق بكامل تركيزه في مواجهة نواذيبو".

وأتم ديسابر: "عبد الله السعيد ليس مجرد لاعب عادي وأي فريق يتمنى وجوده في صفوفه، هو لاعب متميز للغاية وبالطبع حزين لغيابه عن المباريات للإصابة، وغيابه فتح فرصة أخرى للاعبين آخرين للتألق مثل إسلام عيسى وعمر جابر وإبراهيم حسن وغيرهم، وعبد الله خارج الملعب إضافة، وهو أفضل لاعب في الدوري المصري".

واختتم مدرب بيراميدز: "بشأن غياب أحمد علي الدائم هو لأسباب فنية لأنني أفضل المهاجم الذي يلعب في عمق الملعب وأعتمد على مهاجم واحد وأختار الأفضل، ومن الممكن أن يلعب مع الفريق ولكن ليس الآن وعليه قبول المنافسة مع بقية المهاجمين وإثبات جدارته، وحاليا هو ليس في دائرة اختياراتي كمدرب ويتمنى له التوفيق في المستقبل وأتعامل معه بصورة احترافية".