حقق ليستر سيتي فوزًا كبيرًا برباعية مقابل هدف على أستون فيلا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليستر سيتي دخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق 11 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة، بعد فوز الريدز أمس على بورنموث.

الثعالب وضعوا الفوز الثاني عشر هدفًا لهم تحت قيادة المدرب الأيرلندي براندن رودجرز هذا الموسم.

دخل أستون فيلا اللقاء بدون الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، بينما مواطنه أحمد المحمدي شارك أساسيًا في مركز الظهير الأيمن.

لم يستطع المحمدي الدفاع عن شباكه كثيرًا مع زملائه، ليسجل جيمي فاردي هدف التقدم لليستر سيتي عند الدقيقة 20 بعد تمريرة من ماديسون، ليراوغ الثعلب جيمي الحارس هوتون والمدافع ويسكن الكرة الشباك.

ظل الشوط الأول يسيطر عليه ليستر سيتي، ليضاعف النتيجة عن طريق كيليتشي إيهاناتشو بتمريرة ممتازة كالعادة من ماديسون، في الدقيقة 41.

أستون فيلا خرج من الشوط الأول بهدف هام للغاية، بعد أن سجل جاك جيريليش تقليص الفارق عند الدقيقة 45+2.

وبدأ ليستر سيتي الشوط الثاني مثل الأول، إذ سجل جوني إيفانز الهدف الثالث من عرضية ماديسون في الدقيقة 49، ليوسع الفارق من جديد.

وظل ليستر سيتي مسيطرًا على المباراة، ودخل محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 59 مكان لاعب الوسط ناكامبا في تنشيط هجومي لأستون فيلا.

حاول تريزيجيه الحصول على ركلة جزاء من بيريرا في الدقيقة 65 ولكن حكم اللقاء رفض احتسابها، قبل أن يخترق المصري بكرة من الجانب الأيمن ولكن بن شيلويل ينقذ الموقف.

حاول تريزيجيه كثيرًا مع زملائه لتقليص الفارق، ولكن بمرتدة مثالية استطاع أن يقتل جيمي فاردي المباراة بالهدف الرابع في اللقاء والثاني له والسادس عشر في الموسم، بتمريرة من بارنيس استلمها وسجل على يمين توم هيتون في الدقيقة 75.

كاد تريزيجيه أن يسجل هدفًا في الدقيقة 85 ولكن بيريرا أنقذ الكرة من أمام المرمى، لتذهب إلى أحمد المحمدي الذي يفشل في السيطرة عليها.

وتنتهي المباراة بانتصار هام للثعالب على الفيلانز، ويصبح رصيد ليستر سيتي 38 نقطة في المركز الثاني، بينما يتوقف رصيد أستون فيلا عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

شاهد أهداف المباراة