تحدث مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب عن قراره بتغيير التشكيل الأساسي في المباراتين الماضيتين أمام إيفرتون وبورنموث في بطولة الدوري الإنجليزي.

وأجرى كلوب خمس تغييرات في التشكيل الأساسي أمام إيفرتون في المباراة التي انتهت بفوز الريدزبخمسة أهداف مقابل هدفين.

وكانت أبرز تلك التغييرات تتمثل في الدفع بشيردان شاكيري كأساسي، والإبقاء على الثنائي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو على دكة البدلاء.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول تطالب بضم فاردي في يناير.. وتؤكد: سيحطم الرقم القياسي لـ محمد صلاح

وفي المباراة التالية أمام بورنموث، والتي حسمها ليفربول لصالحه بثلاثية، قرر كلوب إدراج ساديو ماني ضمن قائمة البدلاء.

وعن ذلك الأمر، قال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "بالنسبة لي لم تكن تلك القرارات صعبة جدًا، أنا فقط أتخذ القرارات وأنفذها".

وأضاف: "لم أتحدث مع ماني وأوريجي قبل مواجهة بورنموث، ولم أتحدث مع بوبي أو محمد صلاح قبل ملاقاة إيفرتون، لم أتحدث معهم لكي أسالهم بشأن التشكيل، أنا فقط اتخذ القرار".

اقرأ أيضًا.. حساب الدوري الإنجليزي يعلق على وصول محمد صلاح للمباراة رقم 100

وواصل: "في المرة القادمة يعلم الجميع أن شخصًا آخر سيلعب ثم ستكون هنالك المباراة المقبلة ثم التالية لها وهذا ما يحدث الآن، أمتلك مجموعة ذكية من اللاعبين، هم ينظرون إلى الجدول ويدركون طبيعة الوضع، نحن نعتد على الجميع ونحتاج إليهم".

واستكمل: "لدينا 14 لاعبًا بالغًا بالإضافة إلى كورتيس وهارفي، هذا هو فريقنا لهذا اليوم، اللاعبان الوحيدان اللذان ربما يعودان يوم الثلاثاء هما فينالدوم وآدم لالانا ليصبح العدد 16، إذا كان شخص ما في هذه المجموعة الصغيرة يشعر بالقلق أو الغضب كونه لن يلعب أساسيًا في تلك المباراة أو هذه، فلن أستطيع مساعدته".

وأوضح: "كان الناس يصرخون من المدرجات لحثي على الدفع بأوريجي أمام بورنموث،  نعم لقد أحببت أداءه ضد ايفرتون لكن لدينا العديد من المباريات، لقد كان رائعًا أننا لم نكن مضطرين إلى ذلك، وكان أفضل جزء في تلك المباراة أنه لم يكن علينا الاستعانة بساديو ماني، لقد كان يلعب طوال الوقت في الأسبوعين الأخيرين".

ويلتقي ليفربول مساء الغد في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا وذلك أمام فريق سالزبورج النمساوي في معقل الأخير.

واختتم كلوب: "سنرى كيف سنبدأ مباراة الثلاثاء، ليس لدي أي فكرة عن ذلك الآن، سيعود جيني ولالانا لذلك هناك أربعة لاعبين سيستريحون، نأمل أن يكونوا جميعهم لائقين مرة أخرى للغد وسنتخذ القرارات".