يسعى نابولي الإيطالي إلى التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف غدًا الثلاثاء، نظيره جينك البلجيكي، ضمن منافسات الجولة الختامية، في إطار المجموعة  الخامسة.

ويحتل ليفربول صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه نابولي 9 نقاط، ثم ريد بول سالزيورج 7 نقاط، فيما يتذيل جينك الترتيب، بنقطة واحدة.

وتبدو فرص نابولي قوية لبلوغ الدور التالي، حيث يضمن له الفوز أو التعادل التأهل إلى الدور التالي بغض النظر عن نتيجة ليفربول وسالزبورج.

وقد يتأهل نابولي إلى ثمن نهائي الأبطال حال خسارته أيضًا غدًا، إذا ما فاز ليفربول أو تعادل أمام سالزيورج.

ويأمل كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي في تحقيق نتيجة تمكنه من الصعود إلى الدور التالي، في مواجهة الغد، للحفاظ على منصبه وسط التكهنات التي تحوم حول إقالته في الفترة الأخيرة.

وتراجع نابولي هذا الموسم على المستوى المحلي، حيث يحتل المركز السابع بسلم ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 21 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر.

ولا يرغب أنشيلوتي في تعقيد موقفه أكثر بمغادرة دوري أبطال أوروبا، خاصة أن التعادل في مباراة الغد يكيفه لمواصلة المشوار في المسابقة.

صراع الأنفاس الأخيرة

وعانى نابولي، من سوء الحظ خلال المباراة الختامية بدور المجموعات من قبل، حيث أصبح أكثر فريق يجمع نقاط ولا يتأهل للدور التالي، في موسم 2013/2014، إذ كانت مجموعته تضم بوروسيا دورتموند الألماني وآرسنال الإنجليزي ومارسيليا الفرنسي.

وتساوى نابولي مع آرسنال ودورتموند برصيد 12 نقطة، إلا أن الفريق الإيطالي خرج من البطولة بفارق المواجهات المباشرة والأهداف.

وكان نابولي قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور التالي رفقة آرسنال، لولا هدف قاتل سجله كيفن جروسكرويتس، لاعب دورتموند السابق، في الدقيقة 87 أمام مارسيليا،  ليفوز فريقه 2-1، ليهدي أسود الفيستيفال بطاقة التأهل على حساب البارتنوبي.

وانهمر جونزالو هيجواين، مهاجم نابولي وقتها من البكاء بعد ضياع تأهل كان قريبًا لولا هدف دورتموند المتأخر.

بكاء هيجواين

محمد صلاح يحبط البارتينوبي

لم يكن نابولي محظوظًا بالوقوع الموسم الماضي في مجموعة تضم باريس سان جيرمان وليفربول، بجانب النجم الأحمر، ومع ذلك قدم البارتينوبي أداءًا مميزًا.

وكان نابولي قبل مواجهة ليفربول في الجولة الختامية، يحتل صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه باريس 8، وليفربول في المرتبة الثالثة بـ6 نقاط.

وخسر نابولي أمام ليفربول، بهدف نظيف سجله لاعب متخبنا الوطني، محمد صلاح، فيما حقق البي إس جي انتصارًا كبيرًا على النجم الأحمر بنتيجة 4-1.

وأصبح ترتييب المجموعة على النحو التالي: باريس متصدرًا برصيد 11 نقطة، يليه ليفربول بـ9 نقاط، ونابولي ثالثًا بـ9 نقاط أيضًا.

وصب فارق الأهداف في مصلحة الريدز، بعدما تساوي مع نابولي في المواجهات المباشرة، حيث سجل الريدز 9 أهداف واستقبل 7، فيما سجل الفريق الإيطالي 7 واستقبل 5.

هدف محمد صلاح أمام نابولي