يرى ياب ستام أسطورة الدفاع في ميلان ومانشستر يونايتد السابق، أن مواطنه فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، أفضل منه لما يمتلكه من صفات.

فان دايك حل في المركز الثاني خلف ليونيل ميسي في منافسته على الكرة الذهبية لعام 2019، مع اعتقاد الكثيرين أن الهولندي استحق الجائزة، حيث إن الفارق بين الثنائي كان ضئيلًا جدًا في الأصوات.

طالع أيضًأ.. لالانا يغيب عن تدريبات ليفربول الجماعية قبل مواجهة سالزبورج

فيرجيل ساهم في فوز ليفربول الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، ويأمل الآن في قيادة النادي للفوز بأول لقب دوري إنجليزي ممتاز منذ 30 عامًا.

ياب ستام مدافع ميلان، والذي يُعتبر واحدًا من أفضل المدافعين الهولنديين في التاريخ تحديدًا مع هولندا وميلان، أكد أن فيرجيل فان دايك أفضل منه.

وقال ستام لـ"ستاديوم استرو" الهولندية: "كان الحديث دائمًا في هولندا عن مدافع مثل ستام، وفي النهاية خرج فيرجيل فان دايك، ربما جاء متأخرًا لكنه موجود الآن".

وأضاف: "لم ينشأ في أكاديمية أيندهوفن أو أياكس، لقد بدأ مسيرته من خلال البدء في فرق أصغر ثم الذهاب إلى أسكتلندا، وفي النهاية إنجلترا، مع فريق كبير مثل ليفربول".

وأكد: "فيرجيل أفضل مني، لا أعرف كيف تعتقدون؟، لكنني أرى بأنه أفضل، هو يقوم بأعمال رائعة ويقدم مساعدات كبيرة للفريق دفاعيًا وهجوميًا، بنيانه قوي ويمكنه التغلب على المدافعين في التدخلات بسهولة".