تعيش جماهير برشلونة حالة من القلق الشديد بسبب التصريحات الأخيرة التي خرج بها مهاجم وقائد الفريق الأول، ليونيل ميسي، بعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية 2019 يوم الإثنين الماضي في العاصمة الفرنسية "باريس" والمقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول".

ونجح ميسي في حصد كرته الذهبية السادسة في مسيرته الكروية، ولكنه خرج بتصريحات أكد من خلالها أن موعد الاعتزال النهائي قد اقترب. (طالع تصريحاته)

ويبلغ ميسي من العمر 32 عامًا حتى الآن، ونجح على مدار الـ15 عامًا الماضية في تحقيق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية ولكن اعتزاله كرة القدم بدأ يقلق إدارة برشلونة وعلى رأسها جوسيب ماريا بارتوميو حيث ستنتهي المتعة الكروية التي يظهرها اللاعب في كل مباراة.

وكان مهاجم برشلونة قد قاد الفريق يوم السبت الماضي للفوز على ريال مايوركا في آخر مبارياته في الدوري الإسباني بنتيجة 5-2 على ملعب "كامب نو" حيث سجل ميسي 3 أهداف (هاتريك) في شباك المنافس.

شاهد هاتريك ميسي في مباراة برشلونة وريال مايوركا

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة

ويستعرض "بطولات" من خلال التقرير التالي 12 رقمًا قياسيًا قد يؤجل قرار ميسي بالاعتزال النهائي، أحدهم في سن الـ48 سنة، وهو أمر قد يطمئن إدارة برشلونة وعشاق النادي الكتالوني تجاه استمرارية نجمهم الأول داخل المستطيل الأخضر:

الدوري الإسباني

الأكثر مشاركة

- رقم يمتلكه أندوني زوبيزاريتا حارس مرمى برشلونة الأسبق حيث شارك في 622 مباراة.

الأكثر مشاركة لناد واحد

- رقم يمتلكه راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد الأسبق حيث شارك في 550 مباراة.

بينما شارك ميسي حتى الآن مع برشلونة بالدوري في 456 مباراة وهو الرقم القياسي المكتوب باسمه لأعلى لاعب أجنبي من حيث المشاركات في الدوري الإسباني.

أكبر لاعب شارك في ظروف طبيعية

- الرقم يمتلكه حارس أوساسونا الأسبق، ريكاردو، حيث شارك في مباراة ريال مدريد في عام 2013 وهو يبلغ من العمر 41 عامًا و5 أشهر ويومين.

أكبر لاعب شارك في ظروف غير طبيعية

- الرقم يمتلكه الإنجليزي هاري لوي، مدافع ريال سوسيداد حيث شارك أمام فالنسيا في عام 1935 في عمر 48 سنة و7 أشهر و12 يوم ولكن كان لظروف غير طبيعية لأن الفريق لم يحضر معه أي لاعب احتياطي بسبب بعض المشاكل المالية في ذلك الوقت، وتم إشراك لوي بدلًا من أحد اللاعبين الأساسيين الذين أصيبوا.

أكبر اللاعبين تسجيلًا للهاتريك

- أحدث الأرقام القياسية والتي كسرها بالأمس، خواكين سانشيز، جناح وقائد ريال بيتيس عندما سجل 3 أهداف في مرمى أتليتك بلباو في عمر الـ 38 وتخطى رقم أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو في عام 1965 عندما سجل هاتريك وكان عمره 37 عامًا. (طالع التفاصيل)

دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاركة

- رقم يمتلكه إيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق والحالي لبورتو حيث شارك حتى الآن في 177 مباراة ثم يأتي من بعده كريستيانو رونالدو والذي شارك في 167 مباراة مع مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس.

بينما شارك ميسي حتى الآن في 140 مباراة في البطولة منذ بداية مسيرته في عام 2005 مع برشلونة.

الأكبر تسجيلًا للهاتريك

- رقم يمتلكه كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الحالي حيث سجل هاتريك في شباك أتلتيكو مدريد بالموسم الماضي على ملعب "أرينا" وكان لديه 34 عامًا.

الأكبر تسجيلًا في البطولة

- فرانشيسكو توتي مهاجم روما حيث سجل هدفًا أمام سيسكا موسكو في نوفمبر 2014، وكان عمره في ذلك الوقت 38 سنة و 59 يوم.

الأكبر تسجيلًا في نهائي البطولة

- باولو مالديني مدافع ميلان حيث سجل هدفًا أمام ليفربول في عام 2005، وكان عمره في ذلك الوقت 36 سنة و 333 يوم.

الأكبر فوزًا بالبطولة

- أليساندرو كوستاكورتا لاعب وسط ميلان حيث نجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا في عام 2007 على حساب ليفربول، وكان عمره في ذلك الوقت 41 سنة و 29 يوم.

الأكبر مشاركة في البطولة

- ماركو بالوتا لاعب لاتسيو عندما شارك أمام ريال مدريد في عام 2007، حيث كان عمره في ذلك الوقت 43 سنة و253 يوم.

الأكبر مشاركة في نهائي البطولة

- دينو زوف حارس يوفنتوس عندما شارك في المباراة النهائية أمام هامبورج في عام 1983 في عمر 41 سنة و86 يوم.