يترقب عشاق نادي ليفربول مساء اليوم، الثلاثاء، مباراة مهمة ومصيرية عندما يواجه سالزبورج في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020.

وتبدأ المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ريد بول آرينا، بقيادة الحكم الهولندي داني ماكيلي.

تعرف على القناة الناقلة لـ مباراة ليفربول وسالزبورج

وتكمن أهمية المباراة في كونها محددة للمتأهلين للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا ومن يذهب إلى بطولة الدوري الأوروبي، بالتزامن مع نتيجة مباراة نابولي مع جينك والتي ستقام في نفس الموعد على ملعب سان باولو.

محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو مهاجمي ليفربول في مباراة سالزبورج

ترتيب المجموعة الخامسة

1- ليفربول 10 نقاط

2- نابولي 9 نقاط

3- سالزبورج 7 نقاط

4- جينك نقطة واحدة

فرص تأهل ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

الفوز أو التعادل

- إذا فاز ليفربول أو تعادل مع سالزبورج في مباراة اليوم، يخرج الأخير من البطولة وينتقل إلى الدوري الأوروبي ويتأهل بطل النسخة الماضية إلى الدور الثاني.

الخسارة

- إذا نجح سالزبورج في تحقيق نتيجة الفوز على أرضه أمام ليفربول، سيكون التأهل من خلال نتيجة مباراة نابولي وجينك كالتالي:

* إذا فاز نابولي سيتأهل كمتصدر للمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، ومع فوز سالزبورج على ليفربول سيتساويان برصيد 10 نقاط في المركز الثاني وبالتالي وطبقًا للوائح حسم التأهل في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا سيتجه، يويفا، للمواجهات المباشرة بين الناديين، ويعود لمباراة الذهاب في ملعب "أنفيلد" حيث حقق ليفربول الفوز بنتيجة 4-3 وهي نتيجة غير كافية لتأهله على حساب منافسه وبالتالي يخرج من البطولة وينتقل إلى الدوري الأوروبي كصاحب المركز الثالث ويصعد سالزبورج إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا كوصيف مع نابولي.

شاهد أهداف مباراة ليفربول وسالزبورج 4-3 في دوري أبطال أوروبا