ضمن فريق ليفربول الإنجليزي، التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الختامية، لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 

وتصدر ليفربول المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد سالزبورج عند النقطة السابعة في المركز الثالث لينتقل إلى الدوري الأوروبي.

وسجل هدفي ليفربول كل من نابي كيتا ومحمد صلاح في الدقيقتين 57، و58. 

ولم ينتظر لاعبو سالزبورج كثيرًا لتهديد مرمى ليفربول، حيث أطلق موبيو تسديدة قوية في الدقيقة الثالثة، إلا أن بيكر أليسون، حارس الريدز تعامل بها بنجاح.

وأضاع محمد صلاح، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما استلم تمريرة طولية من ديان لوفرين، إلا أنها سددها في جسد حارس سالزبورج لتخرج إلى ركلة ركنية.

محمد صلاح يهدر هدف محقق أمام سالزبورج

وحرم أليسون، سالزبورج من هدف محقق في الدقيقة السابعة، بعدما لتسديدتي مينامينو وهي تشان هوانج المتتاليتين قبل أن يتدخل دفاع ليفربول ويُبعد الكرة.

تصدي رائع من أليسون أمام سالزبورج

ورد ساديو ماني، جناح ليفربول بتسديدة رائعة من خارج منطقة الـ18، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لستانكوفيتش، حارس سالزبورج.

وشهدت الدقيقة 20، هجمة بثلاثة أرواح لليفربول، حيث سدد ماني قبل أن يتصدى الحارس لترتد الكرة إلى نابي كيتا الذي سددها قبل أن ترتطم برأس مدافع سالزبورج،  قبل أن تذهب إلى ألكسندر أرنولد الذي صوب كرة علت العارضة.

فرصة بثلاثة أرواح لليفربول أمام سالزبورج 

وعاد أليسون، ليتألق في الدقيقة 24، بعدما أوقف تسديدة إيرلينج هالاند القوية.

وأهدر محمد صلاح فرصة أخرى في الدقيقة 29، بعدما استلم تمريرة ذكية من نابي كيتا، إلا أن مو سددها بشكل غريب بعيدًا عن المرمى.

محمد صلاح يهدر فرصة أخرى أمام سالزبورج

ونفذ صلاح بعدها ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ولكنها علت المرمى، في الدقيقة 34.

وأطلق مويبو تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 41، ولكن أليسون أوقفها بنجاح.

وكاد كيتا أن يخطف هدف السبق لليفربول في الثواني الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول، بعدما استلم تمريرة رائعة من صلاح، ولكنه فشل في إسكانها الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر محمد صلاح فرصة محققة أخرى، في الدقيقة 48، بعدما استلم تمريرة رائعة من ماني، إلا أنه تسديدته علت المرمى.

محمد صلاح يهدر فرصة جديدة 

وفشل محمد صلاح في مرواغة حارس سالزبورج، بعدما انفرد به بشكل تام إلا أن الأخير تألق وأفسد محاولة الدولي المصري في الدقيقة 50. 

محمد صلاح يفشل في مرواغة حارس سالزبورج

ونجح نابي كيتا، في افتتاح التسجيل في الدقيقة 57، برأسية في المرمى الخالي، سبقها مجهود رائع من ساديو ماني، الذي صنع الهدف. 

هدف ليفربول الأول أمام سالزبورج.. نابي كيتا

وأضاف محمد صلاح، الهدف الثاني في الدقيقة التالية، بعدما راوغ الحارس وسدد كرة بدقة يحسد عليها من زاوية صعبة للتسجيل. 

 هدف ليفربول الثاني أمام سالزبورج.. محمد صلاح

وكان ألكسندر أرنولد قريبًا من تسجيل هدف رائع في الدقيقة 66 من ركلة حرة مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وحرم سيسان ستانكوفيتش، حارس سالزبورج، محمد صلاح من تسجيل هدف ثالث للريدز في الدقيقة 77، بعدما تخلص لاعب منتخبنا الوطني من الرقابة الداعية ببراعة.

وأضاع ماني فرصة أخرى في الدقيقة 82، حيث تألق ستانكوفيتش مجددًا وأبعد تسديدته، قبل أن يعود في الدقيقة 89 ويسدد كرة قوية ولكن مدافع سالزبورج حولها إلى ركلة ركنية في اللحظة الأخيرة.