حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول يوم أمس، الثلاثاء، تأهله إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على سالزبورج بهدفين نظيفين في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وأحرز هدفي المباراة لصالح الفريق الإنجليزي كل من نابي كيتا ومحمد صلاح في الدقيقتين 57 و58 من زمن الشوط الثاني.

شاهد ملخص مباراة ليفربول وسالزبورج في دوري أبطال أوروبا

واحتل ليفربول المركز الأول في ترتيب المجموعة الخامسة من البطولة القارية برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نابولي الصاعد في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

وبذلك سيواجه أبطال النسخة الماضية أحد الأندية التي احتلت المركز الثاني بمجموعتها من خلال القرعة التي ستقام يوم الإثنين المقبل بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

اقرأ أيضًا.. كلوب يسخر من مهاجم سالزبورج بعد فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح مهاجم ليفربول

ونستعرض في التقرير التالي المنافسين المحتملين لمواجهة ليفربول في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا:

المجموعة الأولى

ريال مدريد، صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق 5 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان.

المجموعة الثانية

لن يكون توتنهام متاحًا لمواجهة ليفربول في تلك المرحلة بحسب لوائح بطولة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من احتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ ولكن القوانين تمنع مواجهة فريقين من نفس البلد في دور الـ16.

المجموعة الثالثة

أتالانتا الإيطالي قد يكون خصم مُحتمل لحامل لقب دوري الأبطال، بعد الانتصار على شاختار دونستيك الأوكراني؛ حيث احتل وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط.

المجموعة الرابعة

أتلتيكو مدريد احتل المركز الثاني في تلك المجموعة بعد الانتصار على لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين نظيفين، حيث يحتل الروخي بلانكوس المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

المجموعة الخامسة

لن يكون نابولي صاحب المركز الثاني في تلك المجموعة متاحًا في القرعة لمواجهة ليفربول، حيث تواجهان في دور المجموعات وهذا ما تمنعه لوائح البطولة.

المجموعة السادسة

بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط وبفارق 4 نقاط عن المتصدر برشلونة بعد حسم تأهله بالأمس على حساب  إنتر ميلان الذي انتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

المجموعة السابعة

أولمبيك ليون، صاحب المركز الثاني بتلك المجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق 3 نقاط عن لايبزج الذي حسم تأهله في المركز الأول.

المجموعة الثامنة

لن يكون تشيلسي ضمن الفرق المتاحة لمواجهة ليفربول في الدور التالي، لأنه من نفس البلد إنجلترا وهو ما تمنعه لوائح البطولة.