أعرب الأرجنتيني خافيير زانيتي نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي، عن آسفه بسبب الطريقة التي أقصى بها فريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان خسر بهدفين لهدف على ملعبه "جوزيبي مياتزا"، أمام برشلونة في الوقت القاتل، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالتشامبيونزليج ليفشل في التأهل لدور الـ16؛ ويتجه إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال زانيتي في تصريحات نشرتها "توتو ميركاتو" الإيطالية: "الهزيمة أما برشلونة، من الهزائم التي سنتعلم منها دائمًا، ما حدث بالأمس سيساعد في تطورنا، وأنا آسف للفريق واللاعبين، ولكن النتيجة لا يجب أنّ تؤثر على العمل العظيم المُنجز حتى الآن".

وأضاف: "اللاعبون قدموا كل ما لديهم بالأمس، أنهم يستحقون نتيجة إيجابية، ولكن لسوء الحظ ما فعلناه لم يكن كافيًا من أجل تحقيق الفوز، لكننا مُقتنعون بأن عمل الفريق والطريق الذي سلكناه سيؤدي في النهاية إلى شيء مُهم".

وبسؤاله عن مُقارنة نتائج جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتوتنهام، وتحقيقه للثلاثية مع إنتر وما يقدمه كونتي، أجاب: "أنا لا أحب المُقارنات؛ إنهما مدربان يتمتعان بشخصية قوية وثقافة عمل عظيمة".

أنطونيو كونتي

وأكمل: "نحن مع كونتي نعمل على كل التفاصيل الصغيرة، ونحن نتطلع فقط إلى المستقبل ولا ننظر إلى الوراء، يُمكن لهذا الفريق وهذا المدرب أنّ يحققا أمور جيدة".

وأنهى تصريحاته ردًا على إمكانية تتويج فريقه بالدوري الإيطالي هذا الموسم، قائلًا: "من المُبكر الحديث عن ذلك، نحن نركز فقط على المُباراة التالية، علينا أنّ ننهض مرة أخرى، وأنا واثق أنّ تعافي بعض المُصابين سيساعدنا على العودة إلى المسار الصحيح".