واصل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، نجاحه إفريقيًا، إذ قاد الفارس الأبيض للفوز على ضيفه أول أغسطس الأنجولي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

المنافسات القارية يفضلها المدرب الفرنسي وينجح على الدوام في المضي قدمًا نحو أدوارها النهائية، فقد سبق له وأن درب عدد كبير من الأندية المصرية والإفريقية أبرزها الأهلي ومازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي.

مباراة الزمالك وأول أغسطس

ويستعرض "بطولات" في السطور التالية نتائج كارتيرون القارية، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاقته في بطولة الدوري مع الزمالك بمواجهة بيراميدز مساء اليوم الخميس.

الأهلي

قاد كارتيرون فريق الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لعب عشر مباريات مع الأحمر؛ حقق الفوز في 7 وتعادل في مباراة وخسر 2، بينهما موقعة "الفاينال" ليفشل في التتويج بلقب البطولة بعد الخسارة من الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في تونس.

وكان الفرنسي قد تولى مقاليد الأمور في الأهلي وهو مهدد بالإقصاء من البطولة القارية بعد تعادل مخيب للأمال داخل الديار أمام الترجي التونسي، ومن بعده هزيمة من كمبالا سيتي الأوغندي خارج الأرض، لتتبدد آمال جماهير القلعة الحمراء في عبور دور المجموعات، ثم يظهر كارتيرون وينجح في تحقيق 6 انتصارات متتالية يبدأها بفوزين على تاونشيب رولز البتسواني ذهابًا وايابًا، وفوز على الترجي في تونس، ورباعية في شباك كمبالا ليتصدر المجموعة ويحافظ على تألقه الإفريقي.

كارتيرون خلال فترة توليه مهمة الأهلي

الرجاء المغربي

أما مع الرجاء فقد نجح باتريس كارتيرون في الفوز ببطولة السوبر الإفريقي موسم 2019 بعد الفوز على الترجي التونسي بهدفين لهدف، إلا أنه رحل عن الفريق بعد خلاف مع الإدارة؛ وذلك في الحادي عشر من نوفمبر الماضي.

مازيمبي

وقبل رحلتي مصر والمغرب، كان لكارتيرون إنجازًا هو الأبرز في مسيرته داخل القارة السمراء، والذي جاء مع فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، حيث حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة وكأس السوبر الإفريقي مرة وذلك في عام 2015، كما أنه شارك مع الفريق في كأس العالم للأندية حيث حصل على المركز السادس في البطولة.

مواصلة كارتيرون لنجاحه الإفريقي بقيادة الزمالك للفوز الأول على بريميرو دي أوجوستو تعيد للأذهان نتائج المدرب الفرنسي في أولى مبارياته ببطولة الدوري المصري قبل مواجهة الأبيض أمام بيراميدز، اليوم.

تولى باتريس المهمة الفنية لفريقين بالدوري المصري، وهما الأهلي ووادي دجلة، وكانت مواجهته الأولى في كل تجربة أمام الإسماعيلي.

في مواجهة وادي دجلة أمام الإسماعيلي، استطاع كارتيرون تقديم أوراق اعتماده وحقق الفوز بهدف دون رد، وذلك موسم 2015- 2016.

طالع أيضًا.. تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز.. كارتيرون يدفع بالقوة الضاربة واستثناء وحيد

أما موسم 2018-2019 وفي الظهور الأول لكارتيرون في الدوري المصري مدربًا للأهلي، فشل في تحقيق الفوز، إلا أنه لم يخسر إذ انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

يذكر، أن الزمالك يحتل المركز الخامس في ترتيب بطولة الدوري برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، حقق الفوز في 3 وتعادل في مباراة وخسر واحدة، سجل لاعبوه 6 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف.

وفي الوقت ذاته يحتل فريق بيراميدز تحت القيادة الفرنسية أيضًا للمدرب سباستيان ديسابر المركز الرابع برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، حقق الفوز في 3 وتعادل في مثلها، سجل لاعبوه 13 هدفًا واستقبلت شباكهم 7 أهداف.