رفض المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، الحديث عن إمكانية تأجيل أو خوض مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني؛ مشيرًا إلى أنه يركز فقط الآن على مواجهة ريال سوسيداد غدًا.

ومن المقرر أنّ يواجه برشلونة نظيره ريال مدريد، الأربعاء المُقبل 18 ديسمبر، على ملعب كامب نو، في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من الليجا.

تقارير صحفية كانت ذكرت أنّ هناك نية لتأجيل المباراة، بسبب الأحداث السياسية في إقليم كتالونيا؛ لكن حركة تسونامي الديمقراطية أكدت أنها لن تعيق إقامة اللقاء (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ريال سوسيداد: "نحن لا نفكر فيما أبعد من مباراة الغد، أعلم أنّ الكلاسيكو يتصدر عناوين الصحف الآن، لكن غدًا هناك 3 نقاط نريد الحصول عليها وهي بنفس أهمية نقاط الكلاسيكو".

وأضاف: "أعتقد أنّ المُباراة ستُلعب في موعدها، لم يخبرني أحدًا أي شيء حول خطورة لعب المباراة من الناحية الأمنية، ونحن سنتحدث عن كل شيء في الوقت المُناسب".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف موقف سيميدو وألبا من مواجهة سوسيداد ويؤكد: المباراة لن تكون سهلة

وواصل: "اللاعبون يفكرون دائمًا في التحدي المُقبل، ويعرفون صعوبة الفوز في أنويتا، وسنفكر في الكلاسيكو بعد انتهاء المباراة ضد سوسيداد".

وأنهى تصريحاته، قائلًا: "لست قلقًا بشأن تأجيل المباراة، أعتقد أنّ المواجهة ستُعلب في موعدها، وأنا لا أريد المزيد من الأسئلة عن الكلاسيكو، لأن يوم الثلاثاء سنتحدث عن هذه الأمور".

يُذكر أنّ برشلونة يحل ضيفًا على ريال سوسيداد مساء السبت المُقبل على ملعب أنويتا، ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني.