عبّر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، شيردان شاكيري، عن سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في بطولة كأس العالم للأندية 2019 والتي تقام في الفترة الحالية بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويبدأ ليفربول مشواره يوم الأربعاء المقبل أمام مونتيري بطل كونكاف والذي تأهل لتلك المرحلة بعد الفوز على السد بطل الدوري القطري بنتيجة 3-2 في الدور الماضي من البطولة.

تعرف على موعد مباراة ليفربول ومونتيري في بطولة كأس العالم للأندية

وسبق وشارك السويسري الدولي مع فريقه السابق بايرن ميونخ في تلك البطولة في نسخة عام 2013، والتي أقيمت في المغرب ونجح العملاق الألماني في التتويج باللقب العالمي بعد الفوز على الرجاء البيضاوي بنتيجة 2-0 بالمباراة النهائية.

شيردان شاكيري يحتفل بلقب كاس العالم للاندية مع بايرن ميونخ في عام 2013

وعلق شاكيري على مشاركته الجديدة في كأس العالم للأندية في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "إنه لأمر مميز أن تلعب ضد أندية من بلدان مختلفة، يا لها من تجربة رائعة".

وأضاف: "لا يمكنك خوض تلك التجربة دائمًا، ولكننا وصلنا إلى هنا بعد مشوار طويل وعلينا الاستمتاع بمشاركتنا بتلك البطولة".

وتابع: "سبق وفزت باللقب مع بايرن ميونخ من قبل، كان شعورًا رائعًا ومنح النادي لقبًا كبيرًا ومهمًا".

وواصل تصريحاته: "سنقدم كل ما لدينا في تلك البطولة من أجل الفوز بها، أعتقد أن الأجواء مثالية من حيث حالة الطقس الجيدة وأيضًا الأندية المشاركة التي تزيد من المنافسة على اللقب لذلك سنحاول الوصول لمنصة التتويج في النهاية".

وأتم: "أمامنا فرصة للفوز بكأس العالم للأندية ونعود بلقب جديد إلى ليفربول".

ويشارك ليفربول في النسخة الحالية من البطولة المنظمة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/2019 على حساب توتنهام.