تشهد أزمة مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي المقرر خوضها في قطر فبراير المقبل، تطورًا جديدًا، بعد إعلان مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، الانسحاب دون تقديم خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي يفيد ذلك حتى الآن.

وتقدم محام مصري بالنقض ظهر اليوم الإثنين بإنذار قضائي حمل رقم ٣٦٨١٥ العجوزة؛ لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته؛ طالب خلاله بإنهاء أزمة انسحاب نادي الزمالك من مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي في قطر.

وطالب الإنذار القضائي، الوزير بالتدخل لحسم الأمر، خاصة أن عدم مشاركة الزمالك في المباراة، سيكون له عواقب وخيمة وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا..

ميركاتو الأهلي والزمالك يشتعل.. هل يرد مرتضى منصور مقلب كهربا لـ الخطيب بمساعدة فايلر؟

وأوضح الإنذار أنه يجب على الزمالك عدم تفويت فرصة رفع علم مصر على أرض قطر، وتجنب العلاقات السياسية بين البلدين، خاصة بعد مشاركة السعودية والبحرين في بطولة كأس الخليج في قطر وفصلهما السياسة عن الرياضة.

ونوه إلى أن مصر ستخوض تصفيات كأس العالم 2022 المؤهلة للنهائيات في قطر؛ ما يعني أن المنتخب الوطني نفسه قد يمثل الدولة في قطر، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لرفض الزمالك اللعب هناك.

يذكر أن مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي ستقام يوم 14 فبراير المقبل، بعدما فاز الأبيض ببطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، في حين توج أبناء باب سويقة، بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد، في الموسم الماضي.