أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة قوية لليفربول الإنجليزي أمام أتليتكو مدريد الإسباني.

مباراة الذهاب ستكون على ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم 18 فبراير، بينما الإياب على أنفيلد في يوم 11 مارس، من عام 2019 المقبل.

محمد صلاح محترفنا المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي شارك أمام عديد الأندية الإسبانية، قبل أن يخوض مواجهة الروخي بلانكوس فبراير المقبل.

محمد صلاح لعب في إسبانيا 5 مرات أمام فرق مختلفة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها أمام أتلتيكو مدريد، رغم أن النجم المصري سجل الموسم الماضي على ملعب الروخي بلانكوس.

لم يسجل محمد صلاح أي هدف في إسبانيا، إلا الهدف الأغلى في نهائي دوري أبطال أوروبا يونيو الماضي، من ركلة جزاء على ملعب واندا ميتروبوليتانو، أمام توتنهام.

الزيارة الأولى       

أول زيارة للنجم المصري كانت لملعب رامون سانشيز بيزخوان، أمام إشبيلية عندما كان لاعبًا لفيورنتينا، بتاريخ 7 مايو 2015، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يخسر الفيولا على ملعبه بهدفين أيضًا.

محمد صلاح أمام إشبيلية

الزيارة الثانية

الزيارة الثانية كانت بقميص روما لملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل نادي ريال مدريد الإسباني، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وخسر الجيالوروسو بثنائية نظيفة في الإياب بعدما حقق الملكي نفس النتيجة ذهابًا، ولم يستطع صلاح أن يسجل أو يصنع أي هدف، لكنه أهدر فرص محققه خلال المباراة.

محمد صلاح وراموس

الزيارة الثالثة

ثالث زيارة للملك المصري كانت مع روما، لملعب المادريجال للكناري نادي فياريال، في دور الـ32 خروج المغلوب، في الدوري الأوروبي.

وفاز روما بهذه المباراة برباعية نظيفة، لكن النجم المصري لم يسجل أي هدف في مرمى الكناري.

محمد صلاح أمام فياريال

الزيارة الرابعة

رابع زيارة للنجم المصري كانت الأولى له بقميص ليفربول إلى أرض الأندلس، أمام إشبيلية وانتهت المباراة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 3/3، ولم يسجل أي هدف، في ثاني زياراته لملعب رامون سانشيز بيزخوان.

صلاح أمام إشبيلية

الزيارة الخامسة

خامس زيارات النجم المصري لإسبانيا، كانت أمام برشلونة في ملعب كامب نو الموسم الماضي، وهي الزيارة الأولى له لذلك الملعب التاريخي.

صلاح غاب عن مواجهة برشلونة في كامب نو عندما كان لاعبًا لروما، بسبب أنه تعرض لإصابة في ديربي العاصمة قبل المواجهة.

زيارة العام الماضي كانت الأخيرة لمحمد صلاح للأراضي الإسبانية، وخرج مهزومًا بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يفوز فريقه بدونه إيابًا برباعية ويتوج باللقب في النهاية.

صلاح أمام برشلونة