عبر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فرينكي دي يونج، عن رأيه في أداء العملاق الكتالوني في الفترة الماضية، والفوز أمام أتلتيكو مدريد ورأيه في ليونيل ميسي ولويس سواريز والفارق بين الدوريين الإسباني والهولندي.

ونجح برشلونة في الحفاظ على تصدره لجدول بطولة الدوري الإسباني قبل مباراة الكلاسيكو غدًا، الأربعاء أمام ريال مدريد في ملعب "كامب نو"، وصعد لدور الـ16 بعد تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا وسيواجه نابولي.

وعلق دي يونج على فوز برشلونة في الفترة الماضية أمام أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، وقال في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "كانا انتصارين مهمين وساعدانا على زيادة ثقتنا في أنفسنا".

وتابع: "عندما تفوز في مباريات أمام منافسين أقوياء يزيد ذلك من ثقتك خاصة وأن الموسم لا يزال طويًلا ويحتاج للتركيز، ولكن على الرغم من ذلك أرى أن الفريق يمكنه التطور أكثر من ذلك".

اقرأ أيضًا.. دي يونج: فوز برشلونة 5-0 أمام ريال مدريد كان الكلاسيكو الأمتع

فرينكي دي يونج لاعب برشلونة

وعن اللعب في "كامب نو" وأمام جماهير برشلونة، أكد: "اللعب هنا يساعدنا كثيرًا، وهذا ما يلاحظه أيضًا خصومنا، لأنهم يعلمون أنه أكبر استاد في أوروبا وأتمنى أن تستمر نتائجنا جيدة به".

وعن ميسي وسواريز: "أهمية ميسي معروفة للجميع، لم يعد مفاجئًا إذا سجل ثلاثة أهداف في المباراة، لأنه أفضل بكثير من أي لاعب آخر، أي فريق يواجه ميسي دائمًا يشعر بالتوتر".

وأضاف: "سواريز يقدم موسمًا رائعًا هو الآخر، ويحرز أهدافًا مذهلة، في الموسم الماضي سجل هاتريك أمام ريال مدريد ونأمل أن يفعل ذلك مرة أخرى هذا الموسم".

واختتم تصريحاته موضحًا الفارق بين الدوريين الإسباني والهولندي: "اعتقد أن مستوى الفرق مختلف وبالتأكيد هنا في إسبانيا أعلى من هولندا، على سبيل المثال تحاول الفرق بناء الهجمات من الدفاع وهذا ما تفتقده الكرة الهولندية".