يرى المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ الفريق الذي سيفوز في مباراة الكلاسيكو، لن يحسم لقب الليجا، مشيرًا إلى أنّ لا يزال هُناك الكثير من المباريات ستلعب دورًا في حسم اللقب.

ويتصدر برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 35 نقطة، وبفارق الأهداف عن ملاحقه ريال مدريد.

ويستقبل النادي الكتالوني غدًا مساء الأربعاء، نظيره ريال مدريد، على ملعب "الكامب نو"، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الليجا.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عشية المُباراة: "نحن لا نزال في الدور الأول، ولا يزال هُناك العديد من المُباريات المُتبقية، الفريقان يودان المضي قدمًا بعد المباراة، ولكن بغض النظر عن ذلك، لا يزال هناك الكثير في الليجا".

وأضاف: "ريال مدريد وبرشلونة متساويان إلى حد كبير في الكثير من الأمور هذا الموسم، نحن متساويان في النقاط، وهذا يعني أنّ الدوري مُتكافئ وأنّ كل نقطة ستكون لها أهمية كبيرة".

وواصل: "نحن لا نُفكر في الأمور التي تُحيط بالمباراة، نركز فقط على الـ90 دقيقة التي سنخوضها".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: آرثر لن يشارك في الكلاسيكو.. وغياب هازارد غير مؤثر على ريال مدريد

وردًا على "هل هذا هو الكلاسيكو الأصعب لك؟"، أجاب: "لا، دائمًا ما تكون مواجهة ريال مدريد صعبة، حتى عندما لعبنا من قبل ونحن أبطال للدوري المباراة كانت صعبة".

وأكمل: "نحن دائمًا ما نقدم أداء جيدًا في الكلاسيكو، خاصًة خارج ملعبنا في سانتياجو برنابيو؛ مؤخرًا هم يحققون أداء جيدًا في كامب نو، وفي كأس ملك إسبانيا تعادلنا في الموسم الماضي، عادة ما يلعبون هُنا بشكل جيد، ونتوقع هذا دائمًا من ريال مدريد؛ ولكن نحن نأمل أنّ نظهر بصورة أفضل غدًا".

وعن حصول ريال مدريد على راحة أقل من برشلونة وشكوى النادي الملكي، قال: "الحصول على يوم راحة إضافي يؤثر بكل تأكيد، إذا كنا لعبنا الكلاسيكو في موعده كنا سنأتي من رحلة طويلة، والآن ريال مدريد لديه راحة أقل، ولكن بغض النظر عن تلك الأمور، في هذه المباريات الصعبة اللاعبون يقدمون كل ما لديهم في أرضية الميدان".

وأردف: "لا أدري ما إذا كنا سنسبقهم بفارق نقطة إذا كنا لعبنا في أكتوبر الماضي، الآن أصبحنا مُتكافئين، لقد تعادلوا في المباراة الماضية وسجلوا هدف التعادل في الدقيقة 95؛ الآن الفريقان متساويان في كل شيء".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن تقنية الفيديو وأهميتها في الكلاسيكو لتقليل أخطاء التحكيم قائلًا: "لقد كان من الواضح أنّ الـ VAR لن تُنهي الخلافات في كرة القدم، لو كان حكم الفيديو قد قال لحكم الساحة، إنّ بيكيه عرُقل في أنويتا، لحصلنا على ركلة جزاء ولكن الآن لا يُمكننا تغيير أي شيء".

يُذكر أنّ برشلونة لم يحتسب له ركلة جزاء السبت الماضي أمام ريال سوسييداد في الوقت القاتل، بعد جذب جيرارد بيكيه في منطقة الجزاء (طالع التفاصيل).