يحل فريق ريال مدريد ضيفًا على فريق برشلونة بملعب "كامب نو"، في كلاسيكو الأرض مساء الأربعاء بالدوري الإسباني، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز في المباراة والظفر بالثلاث نقاط، حيث يأمل الفريقان في الابتعاد بصدارة الليجا، في ظل تقاسمها الصدارة لتساويهما في النقاط برصيد 35 نقطة.

ومن المتوقع أنّ يحرس عرين ريال مدريد، البلجيكي تيبوا كورتوا، حيث يعتمد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على حارس تشيلسي السابق في المباريات الكبرى.

اقرأ أيضًا.. موندو ديبورتيفو: بنزيما وميسي يدخلان الكلاسيكو وعيونهما على البيتشيتشي

ويُعد فريق برشلونة بمثابة "كابوس" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2018، حيث لم يسبق للبلجيكي تحقيق الفوز أمام ميسي ورفاقه سوى في مُناسبة واحدة.

ويُسلط "بطولات" الضوء من خلال التقرير التالي على أرقام كورتوا ضد برشلونة.

- كورتوا حارس ريال مدريد لم ينتصر سوى في مباراة واحدة فقط ضد برشلونة، حيث استقبلت شباكه 26 هدفًا في 14 مباراة.

- آخر مرة خسر فيها برشلونة عندما كان كورتوا حارس مرمى تعود لموسم 2013/2014، عندما فشل البلوجرانا في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بعدما هُزم أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف ذهابًا وتعادلا دون أهداف إيابًا.

- مُنذ ذلك التاريخ، فاز برشلونة في 7 سبع مناسبات عندما واجه كورتوا، وتعادلا في 6 مناسبات.

- حارس مرمى تشيلسي وأتلتيكو مدريد السابق، لم يتمكن من الخروج بشباكٍ نظيفة أمام برشلونة، سوى في 3 لقاءات من أصل 26 مُباراة.

- برشلونة يُعد أكثر فريق أحرز أكبر عدد من الأهداف في شباك كورتوا، حيث تلقى البلجيكي 26 هدفًا في 14 مباراة بمُختلف المُسابقات.

- آخر زيارتين لكورتوا لملعب كامب نو، استقبلت شباكه 8 أهداف، 5 في كلاسيكو الموسم الماضي، و3 عندما كان لاعبًا لتشيلسي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.