يستعد ناديا برشلونة وريال مدريد لخوض مباراة الكلاسيكو المنتظرة من ملايين المشاهدين حول أنحاء العالم، والتي تقام مساء اليوم على ملعب "كامب نو" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" في الجولة العاشرة والمؤجلة من بطولة الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة المركز الأول في ترتيب جدول المسابقة المحلية برصيد 35 نقطة، وهو نفس عدد نقاط وصيفه ومنافسه في مباراة اليوم ولكن فارق الأهداف لصالح الفريق الكتالوني.

تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

وأعلن برشلونة صاحب الأرض من خلال مديره الفني إرنستو فالفيردي، قائمة الفريق التي ستخوض المباراة وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن، نيتو.

الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليه، ألبا، روبرتو، أومتيتي.

الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس، ألينيا، دي يونج، فيدال.

الهجوم: ميسي، سواريز، جريزمان، كارليس بيريز وأنس وفاتي.

بينما أعلن ريال مدريد الضيف في مباراة اليوم، قائمته من خلال مديره الفني، زين الدين زيدان، وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا، أريولا، ألتوبي.

الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، راموس، فاران، ناتشو، ميندي.

الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، إيسكو.

الهجوم: بنزيما، بيل، يوفيتش، فينيسوس، رودريجو.

اقرأ أيضًا.. فالفيردي نظير سيء لبرشلونة قبل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد

ومن خلال هاتين القائمتين، نكتشف أن هناك 11 لاعبًا يتواجدون في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد للمرة الأولى سنستعرضهم كالآتي:

برشلونة

ميسي وجريزمان وسواريز مهاجمي برشلونة

1- نيتو: حارس مرمى جديد انتقل في الصيف الماضي من فالنسيا، ومن المفترض عدم مشاركته في المباراة لوجود مارك أندريه تير شتيجن.

2- فرينكي دي يونج: لاعب وسط جديد انتقل في الصيف الماضي من أياكس أمستردام، ونجح في نيل ثقة مدربه إرنستو فالفيردي وأصبح أساسيًا في تشكيل الفريق ومن المتوقع مشاركته أمام ريال مدريد.

3- أنطوان جريزمان: مهاجم جديد انتقل في الصيف الماضي من أتلتيكو مدريد، بقيمة الشرط الجزائي مقابل 120 مليون يورو، وأصبح أساسيًا في مركز الجناح الأيسر ويشكل ثلاثيًا هجوميًا مع ليونيل ميسي ولويس سواريز.

4- أنسو فاتي: جناح تم تصعيده هذا الموسم للفريق الأول لكرة القدم، رغم أن عمره 17 عامًا فقط، واستطاع أن يخطف أنظار الجميع من خلال سرعته ومهاراته، ونجح في تسجيل 3 أهداف حتى الآن في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

5- كارليس بيريز: جناح جديد رغم تصعيده في الموسم الماضي ومشاركته في بعض مباريات الدوري الإسباني، لكنه لم يسبق له التواجد أمام ريال مدريد ولكنه أثبت وجوده في الفريق الأول سواء في مباريات الدوري أو دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد موسم 2019/2020

1- ألفونس أريولا: حارس جديد انتقل في الصيف الماضي من باريس سان جيرمان ضمن صفقة رحيل كيلور نافاس للفريق الفرنسي، وشارك في بعض المباريات ببطولة الدوري ودوري أبطال أوروبا ولكن من غير المتوقع أن يشارك اليوم نظرًا لوجود الحارس الأساسي، تيبو كورتوا.

2- إيدير ميليتاو: مدافع جديد انتقل في الصيف الماضي من صفوف بورتو مقابل 50 مليون يورو، شارك في بعض المباريات لكن فرصة مشاركته اليوم صعبة في ظل وجود سيرجيو راموس ورفائيل فاران.

3- فيرلاند ميندي: ظهير أيسر جديد انتقل في الصيف الماضي من صفوف أولمبيك ليون، ومن المرجح أن يشارك في خط الدفاع نظرًا لغياب الظهير الأساسي، مارسيلو، للإصابة.

4- لوكا يوفيتش: مهاجم جديد انتقل في الصيف الماضي من صفوف آنتراخت فرانكفورت، ولم يشارك كثيرًا في الموسم الحالي بسبب بعض الإصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية، ومن الممكن مشاركته ولكن كبديل.

5- رودريجو جوس: مهاجم جديد انتقل في الصيف الماضي من صفوف سانتوس، وشارك وأثبت نفسه في مباريات عديدة هذا الموسم تحت قيادة المدرب، زين الدين زيدان، ومن الممكن مشاركته أساسيًا في مركز الجناح الأيسر.