التقى أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة مع المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية؛ لبحث الاستعدادات الفنية والإدارية والمتطلبات المالية المتعلقة بجميع الاتحادات الرياضية المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس خلال الصيف المقبل، بمشاركة ممثلي الألعاب الرياضية المختلفة ومنتخب مصر الأولمبي.

كما تناول الاجتماع بحث الآليات القانونية والإدارية الخاصة بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون الاتحاد المصرى لرفع الأثقال، وذلك في ضوء تحويل المجلس السابق وجميع المعنيين بملف رفع الأثقال إلى النيابة العامة للتحقيق في شأن واقعة وقف الاتحاد المصرى من المشاركات الدولية.

ومن جانبه، شدد وزير الرياضة على أهمية المتابعة الدورية لجميع الاستعدادات وتلبية متطلبات الاتحادات الرياضية، خاصة المتعلقة منها بالجوانب الفنية والإدارية قبيل انطلاق المنافسات الأولمبية.

وأشار إلى أن الوزارة استكملت جميع إجراءاتها الخاصة بتحويل ملف رفع الأثقال للنيابة العامة؛ لمحاسبة جميع المقصرين من خلال جهات التحقيق المعنية أخذاً بعين الاعتبار ضرورة متابعة الاتحادات لتلافى أي تقصير قد يسبب  أية مشكلات تعترى سبيل المشاركة المصرية بالمنافسات الدولية، خاصة الأولمبية منها.