استعاد كارليس بويول، قائد برشلونة الأسبق، ذكرياته السعيدة عن فوز الفريق الكتالوني، بالسداسية التاريخية، قبل 10 سنوات.

وحقق برشلونة السداسية التاريخية، تحت قيادة بيب جوارديولا، كأول وأخر فريق يفعلها في أوروبا.

وقال بويول، في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أول شيء يتبادر إلى الذهن هو أننا حققنا شيئًا صعبًا ولم يسبق لأي فريق أن حققه".

وأضاف الدولي الإسباني السابق: "لكني أتذكر أيضًا كيف كانت أجواء الفريق والطريقة التي لعبنا بها، لقد فاجأنا الجميع على المستوى الهجومي والدفاعي ومن خلال الضغط".

إقرأ أيضًا.. يوفنتوس يدرس ضم فيدال من برشلونة منافسًا إنتر ميلان

وتابع: "أول لقب في السداسية كان كأس الملك، حيث لعبنا النهائي ضد أتلتيك بلباو، وكانت تعليمات جوارديولا هي أن نخرجهم من مناطقهم بحيث يتركون المساحات في الخلف".

وأردف: "نجحت الخطة على الرغم من أنها كانت مخاطرة، بيب قال لنا إنه يريد اللعب هكذا وأي شخص لا يجرؤ على ذلك سيضعه على الدكة".

وواصل: "ما أتذكره من تلك المباراة هو هدف بويان، في هذا الفريق الجميع كان يشعر بأنه مهم، بينتو تصدى لركلة جزاء في نصف النهائي ضد مايوركا، جميع اللاعببن كانوا يشعرون بأهميتهم ومساهمتهم".

وتطرق بويول للحديث عن الفوز الكبير على ريال مدريد بنتيجة 6-2، موضحًا: "لعبنا مباراة رائعة، وسجلت هدفًا بالرأس، وقبلت الشارة".

وأكمل: "نهائي دوري أبطال أوروبا 2009؟ لقد عانينا في الدقائق الأولى ووصل مانشستر يونايتد إلى مرمانا عدة مرات لكن بعد ذلك بدأنا في لمس الكرة ثم سجل إيتو وكنت سعيدًا جدًا من أجله".

وأفاد: "مستقبل إيتو في بداية هذا الموسم كان مشكوكًا فيه، لكننا تحدثنا مع بيب وقلنا له إن صامويل مهم وإذا بقى سوف يساعدنا وقد فعل".

واستطرد: "نهائي السوبر الإسباني كان ضد أتلتيك بلباو، لقد فزنا في سان ماميس 2-1 ثم في الكامب نو 3-0".

واسترسل: "نهائي السوبر الأوروبي كان ضد شاختار، لقد عانينا كثيرًا وفي الوقت الإضافي بيب أخبرنا ألا نفقد الصبر ونواصل القيام بما نعرفه، وأخيرًا سجل بيدرو في الأشواط الإضافية وفزنا".

وكشف: "في نهائي مونديال الأندية، الجميع منحنا الأفضلية ضد أستوديانتس، لأنه لم يكن لديهم نجوم بصرف النظر عن فيرون، لكننا عانينا كثيرًا أمامهم، فهم سجلوا أولاً ولم نستطع التعديل إلا في الدقائق الأخيرة بهدف بيدرو ثم جاء هدف ميسي بالصدر".

وبسؤاله عن أسوأ أيامه في عام 2009، أجاب: "كانت عندما لم أستطع اللعب ضد تشيلسي بسبب الإيقاف، ولم يكن بإمكاني الدخول حتى إلى غرفة الملابس، كنت جالسًا في المدرجات مع مانيل إستيارتي, أخبرته أننا سنسجل هدفًا وفعلنا، لم أكن أعرف هل كان لدي الإيمان أم لأطمئنه فقط".

وأكد: "بالنسبة لي جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم، هو شجاع للغاية, كيف راهن على بيدرو وبوسكيتس وجلبهم من الفريق الرديف، الذي كان ينشط في الدرجة الثالثة".

واستفاض: "هل يستطيع الفريق الحالي تكرار إنجاز السداسية؟ لدينا فريق عظيم يضم لاعبين جيدين جدًا ولديهم الخبرة، بالطبع يمكننا الحصول عليها لكنها تتطلب الكثير من المعاناة".

وأتم: "تكرار السداسية أمر صعب جداً ولكن مع لويس إنريكي اقتربنا كثيرًا من تكرارها، حيث فقدنا لقب واحد فقط".