يحقق المصري الدولي محمد صلاح نتائج مبهرة مع ليفربول الإنجليزي، بعدما قاده للتتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتواجد على صدارة الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن أقرب منافسيه هذا الموسم.

ونجح ليفربول في التتويج بكأس العالم للأندية أمس السبت على حساب فلامينجو البرازيلي في المباراة النهائية، بنتيجة هدف نظيف، ليحصل الريدز على اللقب لأول مرة في تاريخه.

محمد صلاح كسر العديد من الأرقام القياسية بعد الانتقال إلى ليفربول وحصل على هداف الدوري الإنجليزي في موسمين متتاليين، وسجل هذا الموسم 9 أهداف حتى الآن.

كما توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2019 كأول مصري يحقق هذا الإنجاز وحصل على كرة أديداس الذهبية، حيث شارك في المباراتين كأساسي وصنع هدف ليفربول الأول أمام مونتيري المكسيكي في نصف النهائي والذي سجله نابي كيتا.

محمد صلاح مع جائزة أحسن لاعب في مونديال الأندية

تألق محمد صلاح في الملاعب الأوروبية جعل المشجعين المصريين يتسائلون.. لمن ينتمي محمد صلاح؟، وأصبح الكل يتسابق ويريد أن يكون مشجعًا لفريقه في ظل تألقه وتحطيمه للأرقام القياسية وتتويجه بأحسن لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين.

بطولات يقدم لكم أبرز ما قاله محمد صلاح وما قيل عنه بشأن انتمائه المحلي...

صلاح على أعتاب الزمالك

اقترب محمد صلاح في لحظة من اللحظات من الانتقال إلى الزمالك عندما كان لاعبا في المقاولون العرب، وقبل احترافه في بازل السويسري والذي شهد بداية تألقه الأوروبي.

بالفعل محمد صلاح كان على أعتاب الزمالك، ولكن ممدوح عباس رئيس النادي الأبيض وقتها رفض ضمه وقال إنه لا يصلح للعب في الزمالك خاصة وأنه صغير السن ولا يمتلك الخبرة الكافية.

ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق

وعلق ممدوح عباس بعد ذلك على الأمر، بأنه يجب على محمد صلاح توجيه الشكر له على عدم ضمه للزمالك، خاصة وأن الأبيض كان سيحرمه من التوهج الأوروبي الحالي ومنافسة أحسن اللاعبين في العالم مثل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار ومبابي.

ممدوح عباس يتحدث عن محمد صلاح

الهروب من أجل الأهلي

أطلق محمد أبو تريكة تصريحات جديدة عن محمد صلاح أثناء تحليله لمباراة ليفربول ومونتيري المكسيكي بكأس العالم للأندية 2019 على قناة "بي إن سبورت".

محمد أبو تريكة لاعب الاهلى المعتزل

وقال أبو تريكة: "محمد صلاح أخبرني أنه كان يهرب من المدرسة من أجل مشاهدة الأهلي في كأس العالم للأندية"، خاصة وأن المباريات كانت تنطلق صباحًا، وقت إقامة البطولة في دولة اليابان.

وشارك الأهلي في 5 نسخ لكأس العالم للأندية من قبل وتحديدًا أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

تصريحات أبو تريكة أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وردد البعض أن الماجيكو كشف عن انتماء الفرعون المصري للنادي الأهلي.

محمد صلاح إسماعيلاوي

أعلن محمد صلاح في العديد من المناسبات أنه ينتمي إلى الإسماعيلي وأن معظم أفراد أسرته يشجعون الدراويش وهو الأمر الذي أسعد الجماهير الصفراء في المدينة الساحلية.

ورد إبراهيم عثمان رئيس نادي الإسماعيلي على تصريحات محمد صلاح بمنحه العضوية الشرفية للنادي هو وأسرته، تقديرًا لانتمائه لقلعة الدراويش.

وتمنى عثمان أن يصبح محمد صلاح قدوة يحتذي بها جميع لاعبي مصر، خاصة لاعبي الدراويش وأن يسيروا على خطاه في التزامه داخل وخارج المستطيل الأخضر.

ويري البعض أن صلاح يريد الهروب من انتمائه الحقيقي بإعلان تشجيعه للإسماعيلي، خاصة وأن هذا لن يثير غضب جماهير الأهلي والزمالك.

فكثير من اللاعبين لا يرغبون في إثارة غضب جماهير القطبين فيعلنوا الانتماء إلى ناد ثالث كي يظلوا محبوبين منهم، خاصة وأنهم الشريحة الأكبر في مصر.

ويبقى السؤال.. لمن ينتمي محمد صلاح؟.. هل يشجع الزمالك الذي كان قريبًا من الانضمام له، أم للأهلي الذي هرب من المدرسة من أجل مشاهدته في كأس العالم للأندية، أم مثلما أعلن للإسماعيلي؟!!!.