عاد منتخب إريتريا إلى بلده صباح اليوم، الأحد، بعد انتهاء بطولة سيكافا 2019 والتي كانت تقام في أوغندا بعد خسارة اللقب في المباراة النهائية أمام أصحاب الأرض بنتيجة 3-0.

بطولة كأس سيكافا تقام سنويًا بين عدد من اتحادات الدول الإفريقية في الشرق ووسط القارة السمراء، وشارك في بطولة العام الحالي 9 دول وهي، بوروندي، جيبوتي، إريتريا، كينيا، الصومال، السودان، تنزانيا، زنزبار والبلد المضيف أوغندا.

وكشف موقع "Eritrea-Football" عن مفاجأة من العيار الثقيل، بهروب 7 لاعبين من قوام منتخب بلدهم في ظروف غامضة ولم يعودوا مع بعثة الفريق إلى العاصمة "أسمرة".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح ضمن المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب إفريقي 2019

اوغندا واريتريا في نهائي كأس سيكافا 2019

وكشف الموقع عن اللاعبين الذين لم يعودوا مع منتخب إريتريا، وهم روبل كيداني، يوسف ميبراتو، فيلمون سيميري، آبل أوجباي، إسماعيل جاهار، إسياس أبراهام وأيوب جيرماي.

ولم يستقل السباعي الطائرة العائدة من العاصمة الأوغندية "كامبالا"، وهناك تقارير تؤكد أن اللاعبين ظلوا في أوغندا وسيطلبون اللجوء السياسي هربًا من الحكومة في إريتريا.

الجدير بالذكر أن هناك حالات هروب كثيرة من قبل الشباب في إريتريا في الفترة الماضية، وهناك اتهامات لدولة قطر من قبل وزارة الإعلام الإريترية بتحريض هؤلاء الشباب من أجل التمرد ضد حكومة بلدهم.